الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نفذها بنفسك.. 8 طرق عملية وبسيطة لإزالة خدوش السيارة

52f8e9321e29a
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

يحرص الكثير من أصحاب السيارات على أن تظل سياراتهم برونقها وجمالها بعيداً عن أي خدوش أو أي شيء آخر قد يشوه مظهرها الخارجي، ولكن في كثير من الأحيان يجد صاحب السيارة الجديدة حدوث خدوش في سيارته؛ مما يؤدي إلى شعوره بالقلق والغضب.

اضافة اعلان

وفيما يلي بعض الطرق الخاصة لإزالة الخدوش عن السيارة من خلال الخطوات التالية:

الخطوة الأولى:

تحديد ما إذا كان الخدش هو في الواقع خدش وليس مجرد شيء على سطح الطلاء؛ وذلك بعد القيام بمعاينة المنطقة جيداً والتمعن في النظر؛ لتتأكد إذا كان لديك خدش أو مجرد أشياء عالقة على السيارة.

الخطوة الثانية:

بعد أن تكون قد حددت بالفعل أن لديك بعض الخدوش التي تحتاج لإصلاحها، عليك معرفة مدى عمق الخدوش. وبناء على ذلك يتم تحديد كيفية الإصلاح بحيث إذا كانت الخدوش غير عميقة وهيكل السيارة غير متضرر فستكون عملية الإصلاح سهلة وبسيطة.

وفي حال إذا كانت الخدوش عميقة وهناك ضرر في هيكل السيارة، فننصحك بمراجعة كراج تصليح السيارات متخصص في تصليح الخدوش.

الخطوة الثالثة:

غسل وتجفيف السيارة تماماً. إذا كانت سيارتك متسخة أو عليها تراب خلال عملية إصلاح الخدوش فذلك سيتسبب في المزيد من الخدوش؛ لذلك رش منطقة الخدوش بالماء، وتأكد من عدم وجود أوساخ أو تراب.

الخطوة الرابعة:

سنفرة الخدوش بحذر، استخدم مقبض السنفرة الورقية رقم 2000 المصمم للسنفرة الرطبة لتسوية حواف الخدش، والهدف من ذلك هو سنفرة الطلاء التلميعي للسيارة فقط لا غير، ثم قم دائماً بعملية السنفرة باتجاه الخدوش، وليس العكس حتى لا تتسبب في خدوش أكثر.

إذا كان الخدش أعمق قليلاً من طلاء التلميع، استخدم مقبض السنفرة الورقية 1500 أولاً ومن ثم سنفرة رقم 2000 لإزالة الخدوش الخشنة التي سببتها أوراق السنفرة رقم 1500.

الخطوة الخامسة:

اشطف المنطقة بالماء وتأكد من أنها نظيفة وجافة. يفضل استخدام أقمشة ناعمة وجيدة مثل أقمشة الفايبر، التي يُنصح باستخدامها دائماً؛ لأنها ناعمة جداً وسلسة أثناء التجفيف.

الخطوة السادسة:

قم بوضع قليل مادة بولش خشن على القطن، وقم بعملية فرك لمدة خمس إلى عشر ثوانٍ من دون ضغط قوي؛ لأن البولش الخشن قوي جداً وقد يأخذ الكثير من طلاء السيارة، فكن حذراً ويمكنك استخدام ماكنة خاصة للبوليش.

ومن ثم قم بوضع بولش ناعم على قطعة قطن جديدة ولا تستخدم القديمة أبداً حتى لا تتسبب في ضرر لطلاء السيارة. وسوف تلاحظ أن البولش الناعم أعطى لمعة للسيارة؛ ومن تم سوف تلاحظ اختفاء الخدوش من على سيارتك.

الخطوة السابعة:

قم بغسل المنطقة وتجفيفها مرة أخرى، وتأكد من عدم وجود أي مواد من البولش؛ ومن ثم ضع مادة الشمع (Wax) الخاصة بالسيارات والتي سوف تمنح السيارة لمعتها الخاصة والبراقة.

الخطوة الثامنة:

إنهاء عملية غسيل منطقة الخدوش أكثر من مرة، وتأكد من أن جميع من الخدوش قد زالت وأن المنطقة التي تم إصلاحها فائقة اللمعان.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook