الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

10 حقائق لابد أن تعرفها عن الشوكولاتة

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - وكالات:

يستهلك كل شخص في المتوسط حوالي 11 كيلوجراماً من الشوكولاتة كل عام، في المرة القادمة التي تقوم فيها بشراء قطعة من الشوكولاته يجب أن ذكر الحقائق التالية:

اضافة اعلان

1- نتأسف لهذه الحقيقة المرة، لكن هل تعرف من يقوم بصناعة الشوكولاته التي تتناولها؟ حيث تعتمد صناعة الشوكولاتة بشكل أساسي على عمالة الأطفال المجرمة دولياً، في إفريقيا وحدها يعمل ما يقارب 72 مليون طفل في مزارع الشوكولاتة، لا يحصل هؤلاء الأطفال على أي أجر ويتم بيعهم كعبيد لكبار التجار والمزارعين.

2- تستهلك الولايات المتحدة الأمريكية وحدها ما يقارب مليون ونصف كيلوغرام من الحليب يومياً لصناعة شوكولا الحليب.

3- حاول ألا تفرط في تناول الشوكولاتة حتى ولو كنت تحبها جداً، فقد سجلت في المكسيك على سبيل المثال حالات للموت بسبب الإفراط في تناول الشوكولاتة.

4- الحقيقة التالية قد تكون جيده لمحبي الشوكولاتة، حيث ثبت علمياً أن الشوكولاتة الخام وليس المعالجة كيمائياً بالسكر تساعد في علاج تسوّس الأسنان.

5- تحتوي الشوكولاتة على مادة كيميائية تدعى فينالثلامين، تساعد هذه المادة على إطلاق اندورفين معين للدماغ يشعر الإنسان بعده بشعور مشابه للحب؛ لذلك يقال إن الشوكولاتة تجلب السعادة.

6- في بعض الفترات التاريخية تم استخدام حبوب الكاكاو التي تصنع منها الشوكولاتة كعملة للبيع والشراء، في هذه الفترة كان يعتقد أن حبوب الكاكاو قيمتها أكبر من الذهب.

7- الشوكولاتة البيضاء ليست شوكولا، كي يتم إطلاق وصف الشوكولاته على منتج يجب أن يحتوي على حبوب الكاكاو، الشوكولاتة البيضاء تحتوي على بعض من زبدة الكاكاو وليس الحبوب نفسها.

8- قطعة الشوكولاتة التي تتناولها تحتوي تقريباً على 8 أجزاء من حشرات، لكنها لا تزال آمنة، وفقاً لهيئة الغذاء الأمريكية الكمّ الموجود من أجزاء الحشرات في محلول الكاكاو آمن وغير مُضرّ.

9- حوالي 40٪ من اللوز الذي يتم إنتاجه سنوياً في العالم يدخل في صناعة الشوكولاتة.

10- الطعام الذي يتناوله رواد الفضاء وتحمل به سفن الفضاء الأمريكية والروسية تحديداً يحتوي على الشوكولاتة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook