الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

28% من المخلفات أطعمة.. لجنة حكومية للحد من هدر الغذاء

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

كشف وزير الزراعة المهندس عبدالرحمن الفضل عن توجيه المقام السامي بتشكيل لجنة، على مستوى وكلاء الوزارات المعنية، لوضع آليات للحد من هدر الغذاء.

اضافة اعلان

وتوقعت دراسة متخصصة أن تؤدي زيادة عدد السكان المتوقعة في المملكة خلال عام 2020 إلى زيادة كمية النفايات المتولدة إلى 17.5 مليون طن بدلاً من 14 مليون طن في العام الحالي، محددة كلفة جمع مخلفات الأطعمة ونقلها والتخلص منها بنحو 630 مليون ريال سنوياً.

وبحسب ورقة عمل قدمها وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية للشؤون البلدية يوسف السيف في ورشة عمل نظمتها وزارة الزراعة بعنوان: "الحد من الفاقد والهدر في الغذاء"، يراوح معدل إنتاج الفرد من النفايات البلدية الصلبة بين 1.2 و1.4 كيلوجرام في اليوم، أي ما يعادل 511 كيلوجراماً في السنة، وتشكل المواد العضوية من نفايات خضراء للحدائق والمتنزهات ومخلفات طعام ومواد أخرى النسبة الأعلى وهي 40 %، بحسب "الحياة".

وتمثل مخلفات الأطعمة من مجموعة النفايات ما نسبته 28 %، مرجعة ذلك إلى السلوك السلبي للاستهلاك، وهو نمط يتعلق بالعادات والتقاليد، وخصوصا في حفلات الزواج والمناسبات التي تشهد تقديم أطعمة ومشروبات تزيد في شكل ملحوظ عن حاجة الحضور.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook