الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

10 معلومات مدهشة عن فوائد «الشاي بالليمون»

Green-tea-with-lemon
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

يعتبر الشاي من أكثر المشروبات المفضلة عند الكثير من الشعوب، حيث يمنح العديد من الفوائد للجسم، خاصة أنه مشروب يمكن إضافة الكثير من الأعشاب أو النكهات الأخرى إليه، مثل النعناع، أو الحبق، أو الهيل، أو القرفة.

اضافة اعلان

كما يعتبر الليمون من الإضافات الشهيرة والشائعة مع الشاي، واليوم سنتحدث عن فوائد الشاي بالليمون:

مطهر جيد:

تعود معظم الفوائد الصحية لشاي الليمون إلى حقيقة أنه يطهر الجسم عن طريق إزالة السموم منه. هذه السموم عبارة عن أنواع مختلفة من الأمراض والالتهابات وشاي الليمون يساعد على منع وقوعها أو حدوثها.

علاج البرد والإنفلونزا:

شاي الليمون مفيد في تخفيف أعراض البرد والإنفلونزا. حيث يمكن إضافة الليمون إلى الشاي والشرب منه 3-4 مرات يومياً. ويقي من التهاب الحلق، وتقوية جهاز المناعة ويمنح الشعور بالدفء خلال فصل الشتاء.

فوائد نفسية:

شاي الليمون ينشط الجسم، وينعش العقل، ويحسن الوضوح الذهني. حيث يؤثر الإجهاد على الصحة النفسية. شاي الليمون علاج عظيم للصداع والضعف والخمول والتعب، ويمنح النشاط والصحة.

فوائد للقلب والأوعية الدموية:

وفقاً للتغذية الجزيئية وأبحاث الغذاء، فإن شاي الليمون يوفر الحماية ضد أمراض القلب والأوعية الدموية. شاي الليمون يحتوي على مركبات الفلافونويد التي تخفض الدهون والالتهاب وتمنع حدوث تجلطات الدم في الشرايين. وهكذا، فإن شرب شاي الليمون هو وسيلة رائعة لمكافحة أمراض القلب.

مطهر طبيعي:

كما نعلم جميعاً، الليمون الطبيعي يعد بمثابة مطهر. شاي الليمون يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات، وهكذا، فإن الاستهلاك المنتظم يساعد في الشفاء من الالتهابات والأمراض.

صحة الجهاز الهضمي:

شاي الليمون يسهل الهضم الصحي من خلال تأثيره المهدئ لأنه يزيل السموم والفضلات، ويمكن الجسم من امتصاص المزيد من المواد المفيدة الموجودة في ذلك. حمض الستريك في الليمون يساعد في عملية الهضم وعلى إذابة حصى الكلى، في حين أن حمض الاسكوربيك هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية التي تمنع الرهبة من البحار.

علاج تورم الجراحة:

تورم الجراحة هو حالة شائعة للعمليات الجراحية وتحدث عن طريق الحقن والخلايا الميتة وتجمع الدم السائل. تراكم السوائل في أنسجة الجسم تسبب الألم وعدم الراحة. غالباً ما يوصى بشاي الليمون من قبل الأطباء للحد من التورم. وبصرف النظر عن هذا، فإن شاي الليمون يزيل أيضاً التأثيرات السامة للتخدير ويقلل من الألم أثناء الدورة الشهرية للمرأة.

يحسن نشاط الإنسولين:

يحتاج الجسم للإنسولين لتحويل الجلوكوز أو السكر إلى طاقة. ووفقاً لدراسة بحثية أجرتها "مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية"، يعتبر الشاي وسيلة لزيادة نشاط الإنسولين.

يسهل امتصاص الحديد:

من عيوب الشاي الأسود أنه يقلل امتصاص الجسم للحديد، في حين أن إضافة عصير الليمون إليه يمكنه مواجهة هذا التأثير السلبي للشاي.

مفيد للبشرة:

جميعاً يدرك فوائد فيتامين C للبشرة. الليمون يمتلك خصائص الدواء القابض الذي يساعد على الحد من حب الشباب والأمراض الجلدية الأخرى داخلياً؛ وبالتالي يمكن أن يساعد استهلاك شاي الليمون على مكافحة حب الشباب والأمراض الجلدية المختلفة.

ولتحضير كوب شاي مع الليمون يتمّ غلي كوبٍ من الماء، ثمّ وضع كيس الشاي به إلى أن يتغيّر لون الماء إلى لون الشاي المعروف؛ ومن ثم تُضاف ملعقةٌ صغيرة من عصير الليمون إليه، ويُحرّك، وبالنسبة للسكر فإنّه يعتمد على الرغبة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook