الإثنين، ٢٨ ذو القعدة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٢٧ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

أكثر من مئتي موظف لمنع الظواهر السلبية في ساحات المسجد الحرام

أكثر من مئتي موظف لمنع الظواهر السلبية في ساحات المسجد الحرام

تواصل – مكة المكرمة:

تقوم إدارة ساحات المسجد الحرام بتوجيه من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس على تنفيذ الخطط التشغيلية ومتابعة أعمال الحج على مدار الساعة.

وبين مدير إدارة الساحات بالمسجد الحرام المهندس حمود بن صالح العيادة أن من ضمن الخطط التشغيلية لإدارة الساحات عمل خريطة لساحات المسجد الحرام موضحاً فيها أسماء مشرفي المواقع والمراقبين بالميدان، وكذلك توزيع ساحات المسجد الحرام إلى خمس مناطق وتوزيع كل منطقة إلى مربعات ويشرف على كل منطقة رئيس مساعد ويساندهم عدد من الموظفين الرسميين والمؤقتين، ويبلغ عدد موظفي الإدارة مائتين وثلاثة وسبعين موظفاً رسميا ومؤقتا يقومون بأداء أعمالهم على مدار الساعة.

وأوضح العيادة أن إدارة ساحات المسجد الحرام تسعى لتقديم أفضل الخدمات لضيوف بيت الله الحرام وتنفيذ خططها وتجهيز وتهيئة عامة ساحات المسجد الحرام لاستقبال ضيوف بيت الله الحرام ومتابعة جميع الأعمال وفق الخطط التشغيلية لسلامة الحجاج من الظواهر السلبية ومنعها مثل: الافتراش على الممرات والبيع والتسول والحلاقة العشوائية والتدخين والتصوير وغيرها مما تسهل حركة الحجيج إلى المسجد الحرام.

موكداً أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، تأمل من جميع الحجاج وقاصدي بيت الله الحرام العناية بالمسجد الحرام وساحاته وتعاونهم مع منسوبي إدارة الساحات وعامة إدارات المسجد الحرام، داعياً الله لعامة الحجاج بقبول حجهم وعودتهم لديارهم وأوطانهم سالمين.

من جهة أخرى قدم مدير إدارة الساحات ومنسوبيها هدايا تذكارية لحجاج بيت الله الحرام ضمن حملة “خدمة الحاج وسام فخر لنا ” التي أطلقتها الرئاسة برعاية صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج العليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *