الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ثغرة أمنية جديدة تهدد أندرويد وملايين من أجهزة لينكس

201312New-Vulnerability-in-the-Android-Framework-Fragment-Injection-598x337
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

اكتشفت شركة Perception Point المُتخصصة في مجال الحماية الإلكترونية ثغرة جديدة في نواة نظام لينكس قادرة على الإطاحة بأكثر من 66% من الأجهزة العاملة بنظام أندرويد وملايين الأجهزة العاملة بنظام لينكس.

اضافة اعلان

وقالت "الشركة" في بيانها: إن الثغرة الجديدة، التي تحمل الرقم CVE-2016-0728، موجودة منذ الإصدار 3.8 من نواة لينكس التي صدرت عام 2012، حيث يهدد وجودها ملايين الأجهزة التي تعتمد على هذه النواة.

وتسمح الثغرة الجديدة للمخترقين بالحصول على صلاحيات المدير كاملة، فأي مُستخدم لديه صلاحية على خادم بنظام لينكس يمكنه استغلالها والحصول على صلاحيات الجذر Root.

أما في أندرويد 4.4 وما بعده، فإن أي تطبيق بإمكانه التلاعب بنظام الصلاحيات وتنفيذ أوامر على مستوى طبقات نظام التشغيل الأساسية؛ وبالتالي التحكم بالجهاز دون قيود.

وقالت "الشركة" إن الثغرة الأمنية تُهدد ملايين أجهزة الكمبيوتر والخوادم العاملة بنظام لينكس، كما تُهدد أكثر من 66% من أجهزة أندرويد، خصوصاً أنه نظام مستخدم على أكثر من 1.4 مليار جهاز ذكي حول العالم.

ولم ترصد "الشركة" حتى الآن أي استغلال للثغرة بشكل علني، لكن الأجهزة ستبقى معرّضة للاستغلال في أي وقت، ما لم يتم ترقيع نواة لينكس ونظام أندرويد بأسرع وقت مُمكن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook