الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الفالح: «ياسرف» ثاني مشروع مشترك بين أرامكو وساينوبك

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أوضح رئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية، المهندس خالد الفالح، أن "ياسرف" هي ثاني مشروع مشترك بين أرامكو السعودية وشركة ساينوبك التي تعد أكبر شركة في آسيا في مجال التكرير والبتروكيماويات، وهي شركة كبرى في الصين.

اضافة اعلان

وقال معاليه في تصريح صحفي عقب تدشين مشروع شركة ينبع أرامكو ساينبوك للتكرير "ياسرف"، اليوم: لنا مشروع قبل 10 سنوات بدأ تشغيله في محافظة فوجيان جنوب شرق الصين، والمشروع يعمل بشكل جيد جداً، وهذا المشروع أكبر بكثير يكاد يكون ضعف الطاقة التكريرية لمصفاة فوجيان 400 ألف برميل، وتحول النفط بالكامل إلى منتجات نظيفة بيضاء لا زيت وقود ثقيلاً فيه، والمنتجات ستكون عالية، والمشروع نواة كبرى لمشاريع أخرى بإذن الله.

وقال معاليه: "نطمح لمشاريع أخرى مع "ساينوبك" بالذات في الصين؛ ولأن يكون لأرامكو توسعة في استثماراتها في قطاع التكرير والتسويق والبتروكيماويات، فالنموذج الذي بدأنا به في "فويجان" الذي سيكرر في ينبع بعد الدخول في مراحل أخرى لإنتاج البتروكيماويات من ياسرف، نأمل أن تكون هناك عدة مجمعات صناعية متكاملة بين أرامكو وشركات صينية بما فيها "ساينوبك" في الصين أو في السعودية".

وبين أن أرامكو السعودية لديها استراتيجية متكاملة منها: الاستثمار في كافة سلسلة القيمة في البترول، وإنتاج البترول ونقله، وتكريره، والصناعات البتروكيماوية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook