الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إيقاف استحصال شركات التأمين على مبالغ إضافية عن الركاب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

نوهت لجنة النقل بغرفة الرياض بتوجيهات وزارة النقل والإدارة العامة للمرور بتطبيق نظام التأمين "اتجاه الغير"، وفقاً لما ورد في النظام مما يوقف استحصال شركات التأمين على مبالغ إضافية عن الركاب.

اضافة اعلان

جاء ذلك على إثر مخاطبات لجنة النقل بغرفة الرياض للجهات المعنية حول مدى تغطية "وثيقة التأمين اتجاه الغير" للركاب، حيث بينت الجهات المعنية في ردها بشكل واضح أن التأمين تجاه الغير يغطي الأضرار الجسدية التي تلحق بالغير داخل المركبة المؤمن عليها أو خارجها "باستثناء المؤمن له أو السائق" وكذلك الأضرار المادية خارج المركبة.

وقالت اللجنة: إن تفاعل وزير النقل ومدير عام المرور مع مطالب اللجنة لتوضيح هذه النقطة النظامية كان محل تقدير كافة المستثمرين في القطاع.

وأهابت اللجنة بجميع المستثمرين ومستهلكي التأمين بالتقيد بذلك والحذر من استغلال بعض شركات التأمين لهم في مثل هذه الأمور.

كما طالبت اللجنة مؤسسة النقد بتوضيح وإبراز حقوق مستهلكي التأمين وإيضاح الواجبات التي على المستهلكين بهذا الشأن وفق ما تنص عليه اللائحة لا سيما وأن اللجنة ترى أن هناك جزئيات مهمة في هذا الشأن يستوجب توضيحها وإبرازها من قبل الجهة الرسمية الإشرافية على شركات التأمين، وفي ظل ظهور بعض حالات الاستغلال من قبل بعض شركات التأمين مما أدى إلى رفع أسعار التأمين على المواطنين بشكل مبالغ فيه.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook