الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الجزائية بالرياض» ترفض دعوى عضوة الشورى لطيفة الشعلان ضد الداوود

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- خاص:

كشفت مصادر عن رفض المحكمة الجزائية بالرياض لدعوى عضوة الشورى لطيفة الشعلان تجاه الكاتب والباحث عبدالله الداوود لعدم الاختصاص.

اضافة اعلان

وبيَّن عبدالله الداوود في تصريح لـ”تواصل”: "أن الأمر الذي جرى تضخيمه إعلاميا حول دعوى عضوة الشورى لم يتجاوز في أقصاه سوى اتصال هاتفي من هيئة التحقيق والادعاء العام جرى فيها تحديد الوقت المناسب لي ولهم لكي يتم التحقيق، ولم يستغرق التحقيق سوى جلسة واحدة استغرقت دقائق معدودة سادها اللطف والتقدير من المحقق وتم إيضاح مقاصد التغريدة التي كتبهتا وكانت هي سبب الدعوى، وبعد ذلك الموقف لم يصلني أي اتصال من الجهات المعنية ولا أعلم عن مجريات القضية بعد ذلك".

وأبدى الداوود امتعاضه من التعاطي الإعلامي  الذي تناول القضية منذ بدايتها واستياءه من "المستوى المهني المتدني لبعض صحفنا"، كاشفاً في الوقت ذاته عن وجود نخبة من المحامين يعزمون على الترافع عنه وأخذ حقه عبر الطرق النظامية والشرعية ومقاضاتها تجاه ما نالته منه.

ونقلت "عكاظ" تصريحات المحامي عبدالرحمن اللاحم، أن المحكمة الجزائية بالرياض أحالت القضية إلى أحد القضاة الذي أصدر حكما بعدم الاختصاص، وأنها من اختصاص وزارة الإعلام، موضحاً أن ملف القضية سيحال إلى محكمة الاستئناف خلال الأيام المقبلة، لتصدر قرارها إما بتأييد الحكم وإحالة القضية إلى وزارة الإعلام، أو نقضه وإعادة القضية إلى قاضي الجزائية للحكم في القضية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook