الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التعليم» تعقد ورشة عمل لتحديث المرحلة الثانية بخطة «آفاق»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

عقد وزير التعليم الدكتور أحمد محمد العيسى، اليوم، ورشة عمل خاصة لتحديث المرحلة الثانية من الخطة المستقبلية للتعليم الجامعي (آفاق)، بحضور عدد من الوزراء، والشركاء، والمهتمين.

اضافة اعلان

وناقشت "الورشة" التقدم في تطبيق استراتيجية ‏التعليم الجامعي وإنجازاتها، وسعيها للتوسع والجودة والتميز في التعليم الجامعي، وإسهامها بفعالية في بناء المجتمع المعرفي، وتنمية المملكة اقتصادياً، واجتماعياً، وتقنياً.

وأوضح وكيل الوزارة للشؤون التعليمية رئيس اللجنة التنفيذية للخطة الدكتور محمد عبدالعزيز العوهلي: أن الورشة ناقشت كذلك الإنجازات السابقة، واستعرضت التحديات التي تواجه نظام التعليم الجامعي بالمملكة، وآلية عمل فريق (آفاق) لمراجعة وتحديث ‏الخطة الاستراتيجية للخروج بحلول وتوصيات تخدم أهداف الخطة؛ وذلك بتشخيص التحديات وعمل توصيات لها؛ ومن ثم تصميم برامج عملية للتنفيذ مع مؤشرات أداء.

وأضاف أن "الورشة" ناقشت تحسين الإدارة المؤسساتية لمنظومة التعليم الجامعي، وطرق رفع جودة مخرجات التعليم الجامعي، ‏وزيادة الكفاءة التشغيلية للمؤسسات التعليمية، وتنويع مصادر التمويل من خلال تحديث الخطة للمرحلة الثانية؛ لتعزيز مكتسبات الخطة في مرحلتها الأولى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook