السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أطعمة شهية يمكن أن تسبب التسمم الغذائي

news-19-02-2015-002
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل – وكالات:

هناك بعض الأطعمة تمثل خطورة وتعتبر مصدراً للعديد من الأمراض لدرجة أن تسبب التسمم الغذائي، إذا تم تناولها بطريقة خاطئة.

اضافة اعلان

وهنا نستعرض 4 أطعمة شائعة وشهية يمكنها أن تسبب الإصابة بالأمراض:

التوت المجمّد

تسبب مزيج من حبّات التوت العضوي المجمدة وبذور الرمان في إصابة 165 شخصاً بالتهاب الكبد من نوع (أ) في عام 2013.

ويسبب التهاب الكبد نوع (أ )الأغذية الملوّثة خلال مرحلة الإنتاج، لذلك ليس هناك ما تقوم به لتجنب التوت الناقل للأمراض، ولكن تذكر أن هناك الملايين والملايين من منتجات التوت المجمّدة وفرصتك في الحصول على هذه الأطعمة الملوّثة والمسبّبة للأمراض لا تزال منخفضة للغاية.

الجبن غير المبستر

من لا يحب الأجبان الطرية الدسمة اللذيذة مثل الفيتا، البري، البلو شيز؟ المشكلة الوحيدة في هذه الأنواع أنها غالباً ما تكون غير مبسترة، وبالتالي أكثر عُرضة لتحتوي على السالمونيلا أو الليستيريا.

وفي السنوات الـ 5 الماضية، تسبب الجبن غير المبسترة في تفشي أمراض مختلفة، ولتجنّب التعرّض للأمراض والفيروسات ابحث عن المبسترة واحتفظ بالجبن بالبرّاد.

الخيار

مع قشرتها السميكة ونموّها بشكل سهل فالخيار مصدر غير متوقع للتسمم الغذائي، ولكن على مدى السنوات الـ 3 الماضية وحدها، تسبب الخيار في تفشي السالمونيلا. لذا من الضروري أن تعرف مصدر الخيار، ومن الضروري أن تتأكد من نظافته حفاظاً على صحتك وسلامتك.

الآيس كريم

الآيس كريم ليس بمنأى عن تفشي الجراثيم، مهما كان لذيذا وشهيا. لسوء الحظ، ليس هناك الكثير للقيام به لحماية نفسك، والبكتيريا في الآيس كريم يمكن أن تأتي من مشكلة في الإنتاج‏ أو من عناصر ملوثة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook