الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. التركي يكشف أسباب عدم الإفصاح عن هوية المتورطين بزعزعة الأمن في القطيف

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أكد المتحدث الأمني اللواء منصور التركي أن المتورط في جرائم إرهابية وجنائية بمحافظة القطيف الذي تمكنت الجهات الأمنية من إلقاء القبض عليه، ارتكب عدة من جرائم تصنف بحسب نظام الإرهاب وتمويله في المملكة بأنها إرهابية، وتمثلت تلك الجرائم في الإخلال بالنظام العام، وزعزعة أمن المجتمع، بالإضافة إلى إلحاق الضرر بالمباني الحكومية والممتلكات الخاصة.

اضافة اعلان

وأوضح "التركي" أن المتهم في أعمال الشغب في محافظة القطيف وُجه بحقه تهمة إطلاق النار على رجال الأمن والدوريات الأمنية ومراكز أمنية، واختطاف عابري سبيل وإيذائهم والاعتداء عليهم، وسرقة سيارات وإشعال النار في حافلة، بالإضافة إلى سرقة عدد من أجهزة الصراف الآلي، بحسب "الإخبارية".

ورداً على سؤال حول الإفصاح عن أسماء المتورطين، قال "التركي": الجهات الأمنية رغبت في التريث في الإفصاح عن هوياتهم حتى تستكمل مهامها في الكشف عن هوية البقية ممن لهم علاقة بتلك الجرائم، لافتاً إلى أن عملية تحديد هويات المتورطين ستكون بالتعاون مع المواطنين، في سبيل أن يتم القبض عليهم من قِبل الجهات الأمنية بالأسلوب المنضبط المتفق عليه، للحيلولة دون تمكنهم من تعريض حياة المواطنين والمقيمين في المحافظة للخطر.

وأوضح اللواء منصور التركي أنه من الصعب الجزم بعدد المتورطين، لا سيما أن الجهات الأمنية مهمتها تتمثل في الضبط الجنائي ومباشرة تلك الجرائم عند وقوعها، منوهاً بأن الأجهزة الأمنية تمكنت من تحديد عدد من الأشخاص، ومستمرة كلما توافرت معلومة وأدلة تؤكد تورط أشخاص آخرين.

وأشار إلى أن رسالة الأجهزة الأمنية لجميع المطلوبين ومن تلاحقهم الجهات الأمنية بالمبادرة بتسليم أنفسهم لتحديد موقفهم، مضيفاً أنه ليس من الضروري كل من وضع اسمه في بيان، أو خضع للمتابعة من قِبل الجهات الأمنية أن تكون أدلة كافية لإدانته.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook