الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«كفاية هياط وإسراف» يرد على مقاطع التبذير

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

دشّن ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وسماً للتحذير من الإسراف، وخطره على المجتمع.

اضافة اعلان

وشهد “هاشتاق” (#كفاية_هياط_ وإسراف) تفاعلاً لافتاً من مغردين يمثلون كافة شرائح المجتمع، حتى أن بعض حسابات الوزارات الرسمية شاركت بالتغريد من خلاله.

حيث غرد الحساب الرسمي لوزارة الزراعة قائلاً: "عزيزي المستهلك.. ساهم في الحد من الهدر الغذائي، قال تعالى: (وكلوا واشربوا ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين) [31 سورة اﻷعراف]. وأضاف في تغريدة أخرى: "قدرت جمعية البر الخيرية كمية الأطعمة المتبقية من الموائد في رمضان بنحو 4500 طن، يتم رميها وعدم الاستفادة منها".

ودعا ناصر الحميدي إلى التغريد في الوسم وتنشيطه؛ رداً على المجاهرين بالإسراف قائلاً: “أتمناها حملة دينية اجتماعية وطنية، يسهم فيها الجميع لفضح المجاهرة بالكفر بالنعمة، فكلنا مسؤولون، اضربوا بتعليقاتكم تحت هذا الوسم”.

وغرّد الشيخ سلمان العودة قائلاً: “المسرف أسوأ من البخيل؛ لأنه لا يستهلك خيراته فحسب، بل خيرات الآخرين”.

وكتب المستشار التربوي محمد عبدالعزيز الشريم: “هناك من يساير السفهاء بهذه المظاهر التي تغضب الرحمن، وتفرح الشيطان، وبعضهم يعوض نقصاً في شخصيته بهذه المبالغات الممجوجة".

وأضاف: "من يتأمل حال الدول التي عاشت رغداً من العيش، ثم افتقدت الأمن وصار أهلها لا يجدون لقمة العيش، لا يملك إلا إنكار هذه المظاهر”.

وقال الكاتب والإعلامي سعد التويم: “المهايطي شخصية مريضة بنوع من أنواع الاكتئاب، لو أخذ الجرعة المناسبة له سيبكي على ما كان يفعل”.

ووصفت المستشارة الإعلامية والكاتبة هند عامر التفاعل على الوسم بأنه: “من أروع الحملات الحالية التي شهدت تفاعلاً شعبياً يكشف عدم الرضا عن ما يحدث من البعض”.

وغرّد وبران آل كليب ساخراً من مظاهر الإسراف الكاذب ببيتين من الشعر قال فيهما: “غسل يدك بالعود يا شيخ الهياط، واقلط على اللي المـال يقنـد دلته - أغواكم الشيطان عن درب الصراط، وصرتوا إخوانه بعد ما انتوا شلته”.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook