الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الغذاء والدواء» تحظر استيراد لحوم الدواجن والبيض من 7 مناطق فرنسية

food18-01-2016a1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

حظرت الهيئة العامة للغذاء والدواء مؤقتاً، استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما وتجهيزاتهما من 7 مناطق فرنسية، بعد ظهور بؤر لمرض أنفلونزا الطيور عالي الضراوة فيها.

اضافة اعلان

كما رفعت الهيئة الحظر المؤقت على استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما من أوكرانيا، والحظر المؤقت على استيراد لحوم الأبقار ومنتجاتها من بلجيكا.

وأوضحت الهيئة، أن قرار الحظر من 7 مناطق فرنسية اتخذ بعد التقارير الصادرة عن المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE) التي تفيد بظهور بؤر لمرض أنفلونزا الطيور عالي الضراوة في الدواجن بمناطق دوردونيي (Dordogne)، ولاند (Landes)، وفيين العليا(Haute-Vienne)، وجارس (Gers)، والبرأنيس الأطلسية (Pyrénées-Atlantiques)، والبرانيس العليا (Hautes-Pyrénées)، ولوت (Lot).

واستثنت الهيئة من الحظر المؤقت لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما المعاملة حرارياً أو بأي طريقة أخرى كفيلة بالقضاء على فيروس أنفلونزا الطيور، على أن تكون مطابقة للاشتراطات والضوابط الصحية والمواصفات القياسية المعتمدة، مع إرفاق شهادة صحية تثبت أن المنتج معامل حرارياً أو بأي طريقة أخرى كفيلة بالقضاء على فيروس أنفلونزا الطيور، وأن تكون صادرة عن الجهات الرسمية المختصة في فرنسا، ويستمر هذا الحظر المؤقت لحين استقرار الوضع الصحي للثروة الحيوانية واعتماد منشآت تصدير لحوم الدواجن ومنتجاتها فيها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook