الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ألفا شرطي لمطاردة "قرد إرهابي" في اليابان والسلطات تعوض ضحاياه

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – BBC:

قررت السلطات المحلية في مدينة هيوغا غربي اليابان تقديم تعويضات مادية لضحايا الهجمات التي قام بها عليهم قرد مكاك متوحش على مدى أسبوعين.

اضافة اعلان

وقالت وكالة كيودواليابانية للأنباء: إن بلدية هيوغا الواقعة في محافظة ميازاكي قررت منح تعويض قدره 20 ألف ين ياباني (205 دولارات أمريكية) لكل واحد من ضحايا القرد الـ 18.

وتمكنت السلطات في آخرالمطاف من الإمساك بالقرد في التاسع من الشهرالماضي، ولكن بعد أن أرهب المدينة على مدى أسبوعين.

ومن بين الذين هاجمهم القرد رجل كان يستقل دراجة هوائية تطلب علاجه 20 غرزة في ذراعيه وساقه اليمنى.

وشارك في عملية الإمساك بالقرد 2500 من رجال الشرطة والإطفاء إضافة إلى عدد من الصيادين المتمرسين، تمكنوا في آخر الأمر من محاصرته في بيت مهجور. وقالت وكالة فرانس برس: إنه قتل بعد الإمساك به بوقت قصير.

وقد منحت السلطات مالك البيت الذي حوصر فيه القرد تعويضا بلغ 300 ألف ين لقاء الأضرار التي أصيب بها أثناء عملية الإمساك بالقرد.

ونقلت وكالة كيودوعن مسؤول بلدي في هيوغا قوله: "نظرا لخطورة الموقف والإرهاب الذي تعرض له السكان والجروح التي أصيب بهاعدد منهم، قررنا منح تعويضات مادية جراء هذه الحادثة."

وكان المجلس البلدي قد صدق بالإجماع على قرار منح التعويض يوم الثلاثاء الماضي.

وبينما رفع المجلس البلدي التحذيرالذي كان قد نشره على موقعه الإلكتروني من احتمال تعرض السكان لهجوم من جانب القرد، ما زالت الدوريات تجوب المدينة تحسبا لهجمات جديدة حسبما أفاد المسؤول المحلي كنجي يوشيدا الذي أضاف "لم نعثرعلى المزيد من القرود تهدد سكان مدينتنا التي عاد إليها الهدوء."

يذكر أن قرود المكاك موجودة بكثرة في أحراش اليابان خصوصا في الغابات التي تكسوالجبال.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook