الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إعلان أسماء الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية الثلاثاء المقبل

1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – مكة المكرمة:

أعلن الدكتور عبدالعزيز السبيّل، الأمين العام لجائزة الملك فيصل العالمية، أن لجان الاختيار بدأت مساء أمس، اجتماعاتها لاختيار الفائزين بالجائزة في دورتها الثامنة والثلاثين في فروعها الخمسة: خدمة الإسلام، والدراسات الإسلامية، واللغة العربية والأدب، والطب، والعلوم.

اضافة اعلان

وقال "السبيل" إن الاجتماعات ستتواصل على مدار يومين، وستدرس وفق منهجها المحايد، وبشفافية كافة الترشيحات التي وردتها، والتي تم قبولها وفقاً للضوابط التي حددتها هيئة الجائزة.

وقال: إن من المقرر أن يعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، والرئيس التنفيذي لمؤسسة الملك فيصل الخيرية، ورئيس هيئة جائزة الملك فيصل العالمية، أسماء الفائزين في مؤتمر صحفي سيعقد مساء الثلاثاء التاسع من ربيع الثاني 1437هـ الموافق للتاسع عشر من يناير 2016م في قاعة الاحتفالات بمبنى مركز الخزامى، بحضور السادة أعضاء لجان الاختيار، ولفيف من العلماء والمثقفين والإعلاميين.

كما سيرأس الأمير خالد الفيصل، مساء الاثنين 8 ربيع الآخر 1436هـ الموافق 18 يناير 2016م، لجنة اختيار الفائز بجائزة خدمة الإسلام.

ونوه الأمين العام للجائزة في هذا الصدد بالأهمية والموثوقية التي وصلت لها جائزة الملك فيصل العالمية، وما تحظى به من اهتمام وتقدير، لافتاً إلى أن سبعة عشر من الفائزين بها فازوا لاحقاً بجائزة نوبل العالمية، خاصة في فرعي العلوم والطب. ومن الفائزين بالجائزتين معاً العالم المصري أحمد زويل الذي فاز بجائزة نوبل عام 1999 بعد عشرة أعوام من فوزه بجائزة الملك فيصل العالمية عام 1989م.

يذكر أن جائزة الملك فيصل العالمية تصدر عن "مؤسسة الملك فيصل الخيرية" التي أسسها أبناء وبنات الملك فيصل بن عبدالعزيز - رحمه الله - بعد رحيله عام 1975م، وصدر قرار إطلاق الجائزة عام 1977م؛ لتبدأ بعد ذلك بعامين دورتها الأولى في منح الجوائز.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook