الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرياض.. ترقب لانخفاض أسعار السيارات بعد زيادة الوقود

mstourdou_alsiarat_tht_alsdma
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

دفع ارتفاع أسعار الوقود، العديد من المواطنين إلى الانتظار وترقب ما ستؤول إليه الأمور، والتوقف عن بيع وشراء السيارات، وبخاصة أن كثيراً من أصحاب المعارض لم يصبحوا قادرين على الصمود في وجه الركود.

اضافة اعلان

وقال عبدالله الغامدي صاحب معرض سيارات في حي النسيم شرق الرياض: توقفت حركة البيع والشراء تماماً، سواءً للسيارات الجديدة أو المستعملة منذ بداية العام الحالي، باستثناء الشراء بالتقسيط، مشيراً إلى أن هناك طلبات لا يتم تلبيتها؛ لتوقف بعض الشركات المصنعة للسيارات عن تزويد منطقة الشرق الأوسط بسيارات ذات مواصفات معينة، بحسب "الحياة".

وأشار الغامدي إلى أنه مع بداية العام الجديد لم يتضح شيء بعد، فالأسعار هي نفسها لا زيادة ولا نقصان، وعلى رغم ثبات الأسعار إلا أن الإقبال على الشراء ضعيف جداً، ولا يكاد يُذكر، متوقعاً أن تنخفض أسعار السيارات ابتداء من شهر فبراير المقبل، ولاسيما في سيارات الدفع الرباعي التي أصبحت عبئاً على أصحاب المعارض.

وأضاف: الغريب في الأمر عدم وجود عملاء في مثل هذا الوقت، إذ كانت هذه الساحة التي تحيط بالمعرض تعج بالعملاء أخشى أن يؤثر ارتفاع أسعار الوقود في كل شيء، فيما كان مواطن ينادي عبر مكبر الصوت وهو يسير في مركبته: أرجوكم ابتعدوا عن الشراء على الأقل في هذا الوقت.. انتظروا.

ومن المرجح أن يؤدي استمرار الركود وزيادة تكدس السيارات إلى انخفاض تدريجي في أسعار المبيعات، وهو ما يخفض أرباح أصحاب الوكالات، فيما يؤكد مواطنون أنهم عازفون عن الشراء على الأقل في الوقت الحالي حتى تتضح الصورة في الأشهر المقبلة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook