الإثنين، ٢٨ ذو القعدة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٢٧ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

رئاسة الهيئات تنفذ خطتها الإرشادية والتوجيهية لخدمة الحجاج

رئاسة الهيئات تنفذ خطتها الإرشادية والتوجيهية لخدمة الحجاج

تواصل – مكة المكرمة:

تنفذ الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في إطار مشاركتها في موسم حج هذا العام خطتها الإرشادية والتوجيهية التي تستهدف تقديم التوعية والتوجيه للحجاج لأداء مناسكهم على الوجه الصحيح.

وتتضمن الخطة التي أعدتها الإدارة العامة للتوعية والتوجيه بالرئاسة توزيع 6 ملايين و55 ألف مادة توجيهية، وسيتم توزيع أكثر من 4 ملايين و520 ألف نسخة من المطويات التوعوية بإحدى عشرة لغة، إضافة إلى توزيع 550 ألف كتيب بأربع لغات، كما يتم توزيع 985 ألف سيدي بـ 9 لغات تتناول موضوعات تهم الحاج.

يشار إلى أن هذه المواد قد تم إعدادها وجمعها بعناية من قبل لجنة علمية مختصة بحيث تشمل جوانب العقيدة الصحيحة والعبادات السليمة وفق منهج محمد صلى الله عليه وسلم.

وسيتم توزيع هذه المواد من خلال المراكز التوجيهية للرئاسة العامة في منطقة مكة المكرمة عبر مراكز هيئة جبل عرفة والجعرانة وجبل النور، وغار ثور ومقبرة المعلاة ومسجد البيعة ومكتبة الحرم المكي. وفي منطقة المدينة المنورة عبر مركز هيئة البقيع وشهداء أحد والخندق، والمنطقة المركزية والميقات إضافة إلى كبينة توجيهية قرب مسجد قباء.

كما تم تركيب عدد من الشاشات بتقنيات مختلفة كالنقطية وعددها 10 وكشاشات التلفزيونية وعددها 3 بأحجام كبيرة، وعدد 8 شاشات بلازما داخل المراكز التوجيهية؛ وتتنوع المواد المعروضة فيها ما بين مواد توجيهية وإعلانات توعوية من إنتاج المركز الإعلامي بالرئاسة.

اسماء

بارك الله فيهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *