الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الذهب يغلق مرتفعاً مع هبوط الدولار والأسهم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

قفز الذهب حوالي 2 بالمئة أثناء التعاملات يوم الجمعة بعدما مني بخسائر في أربع من الجلسات الخمس السابقة مع هبوط أسواق الأسهم العالمية وتراجع الدولار مما عزز الطلب على الأصول التي ينظر إليها على أنها أدوات استثمارية أكثر أمانا.

اضافة اعلان

وتراجعت أسعار النفط عن مستوى 29 دولارا للبرميل دافعة مؤشرات الأسهم الرئيسية حول العالم إلى هبوط حاد مع انتشار المخاوف من تباطؤ عالمي وسط تخمة المعروض لتعكر صفو الأسواق وتثير التوتر بين المستثمرين.

وعند أعلى مستوى له في الجلسة صعد سعر الذهب في المعاملات الفورية 1.8 بالمئة إلى 1097.20 دولار للأوقية (الأونصة) قبل أن يقلص مكاسبه إلي 1.1 بالمئة عند 1089.56 دولار للأوقية في أواخر التعاملات في السوق الأمريكي.

وصعدت العقود الآجلة الأمريكية 1.6 بالمئة لتسجل عند التسوية 1090.70 دولار للأوقية.

ولقي المعدن النفيس دعما من تراجع الدولار الذي هبط مؤشره 0.5 بالمئة موسعا خسائره بعد بيانات أمريكية أضعف من المتوقع مما يجعل الذهب أقل تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وكان الذهب قد بلغ أعلى مستوياته في شهرين عند 1112 دولارا للأوقية الأسبوع الماضي مع تقلب الأسهم الصينية الذي قوض شهية المستثمرين للمخاطرة. لكن التداولات تراجعت منذ ذلك الحين في ظل توقعات لزيادات جديدة في أسعار الفائدة الأمريكية بما قلص الطلب على الذهب الذي لا يدر فائدة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook