الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الجبير يُحذِّر من عواقب رفع العقوبات الاقتصادية عن إيران

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – لندن:

أجرى وزير الخارجية عادل الجبير، عقب انتهاء لقائه بنظيرة الأمريكي جون كيري في لندن، حوارًا مع قناة "سكاي نيوز" الإخبارية في نسختها الإنجليزية، دافع خلاله عن الموقف الحازم الذي اتخذته المملكة في كثير من قضايا الشرق الأوسط، وحذَّر خلاله من العواقب الوخيمة التي ستترتب على رفع العقوبات الاقتصادية عن إيران.

اضافة اعلان

وحرص "الجبير"، خلال الحوار، على تأكيد أنه من حق المملكة أن تتدخل على النحو الذي قامت به للتصدي للتعدي الحوثي في اليمن ولدعم المعارضة السورية وللتصدي للتدخل الإيراني غير المقبول في شؤون دول المنطقة، بحسب "العرب".

وأكد أن حصول إيران على أصولها المجمدة التي تقدر ببلايين الدولارات بموجب الاتفاقية النووية التي تمكنت إيران من إبرامها مع الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من القوى العظمى، حدث مهم من الواجب أن يثير قلق جميع المتابعين لمنطقة الشرق الأوسط.

وقال "الجبير": جميع دول العالم قلقة من هذه المسألة.. أعتقد أن سجل إيران في أذهاننا جميعا ملئ بالحروب والدمار وإشاعة الفوضى والتدخل في شؤون الآخرين.. أعتقد أن الجميع يأمل ألا تستخدم إيران هذه البلايين التي سيتم الإفراج عنها قريبًا في تمويل أعمال من شأنها زعزعة استقرار الدول المجاورةوأن تعمل فقط على استغلال هذه الأموال في تحسين الظروف المعيشية لمواطنيها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook