الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فتح باب القبول غداً.. «التعليم» توضح ضوابط تسجيل الطلاب المستجدين عبر «نور»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

تفتح وزارة التعليم، غداً السبت، باب التسجيل للطلاب المستجدين للعام الدراسي المقبل 1437-1438 عبر برنامج "نور".

اضافة اعلان

وشدد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى على ضرورة الالتزام بالضوابط والشروط الواردة لقبول طلاب الصف الأول، وذلك في التعميم الموجه إلى مديري التعليم في مناطق ومحافظات المملكة، وإلى المدارس الحكومية والأهلية، ومدارس تحفيظ القرآن الكريم، ومعاهد وبرامج التربية الخاصة، ومدارس التعليم الأجنبي، وكذلك المدارس المنفذة للبرامج والمسارات الدولية، وروضات الأطفال التابعة لإدارات التعليم.

وأشار تعميم الوزير إلى أن التسجيل في برنامج "نور" يبدأ غداً للطلبة السعوديين وغير السعوديين في مدارس التعليم العام والتعليم الأهلي وتحفيظ القران الكريم والمدارس الأجنبية العالمية والمسارات الدولية، وفقاً لـ"الحياة".

ويستمر التسجيل ولا يتوقف حتى سد شواغرها أو الانتهاء من الشواغر وإقفال التسجيل، ويشمل التسجيل من كانت أعمارهم ست سنوات أو أقل بـ90 يوماً في الحد الأدنى، وحتى سن الـ11 وثلاثة أشهر في الحد الأعلى.

ويبدأ تسجيل الطلاب السعوديين في مدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية، التي تجرى فيها المفاضلة يوم السبت 6-4-1437 حتى تاريخ 4-5-1437.

أما تسجيل الطلاب السعوديين، ومن أمهاتهم سعوديات وآباؤهم غير سعوديين، في مدارس التعليم العام الحكومية وفي مدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية، التي لم تجرَ فيها المفاضلة، ففي يوم 5-5-1437، ويستمر التسجيل في حال توفر مقاعد شاغرة في المدرسة حتى انتهاء التسجيل وإيقافه إلكترونياً بتاريخ 7-1-1438.

ويبدأ تسجيل الطلاب غير السعوديين، الذين يعاملون معاملة السعوديين، وهم أبناء القبائل النازحة الحاصلون على البطاقة ذات الخمس سنوات، ومن في حكمهم من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، والجالية اليمنية، والدبلوماسيون، يوم 4-6-1437.

أما تسجيل الطلاب غير السعوديين الخاضعين للنسبة المحددة للتسجيل، الذين يعمل أولياء أمورهم في القطاع الخاص والحكومي، فيبدأ يوم 25-6-1437.

وينطلق تسجيل خريجي الروضات الحكومية والأهلية، وروضات الشؤون الاجتماعية المعتمدة في نظام "نور" من الطلاب السعوديين، أو من يعامل معاملة السعوديين، في المدارس الحكومية في التعليم العام، وفي مدارس تحفيظ القرآن الكريم، التي تجرى فيها المفاضلة، شريطة أن يتوافر فيها شواغر، وتسجيلهم كذلك في المدارس الأهلية بأنواعها، وفي المدارس الأجنبية والدولية، يوم 7-8-1437. كما يتم تسجيل الطلاب السعوديين، وغير السعوديين خريجي الروضات خارج المملكة، في المدارس الحكومية بالتعليم العام التي تتوفر فيها شواغر، وفي المدارس الأهلية بأنواعها، وفي المدارس الأجنبية والدولية، يوم 17-12-1437.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook