الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرياض.. فتح المجال للأسر المنتجة بتشغيل المقاصف المدرسية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ياسمين الفضلي:

بدأت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، مع مطلع الفصل الدراسي الحالي، في تطبيق تجربة إسناد مقصف المدرسة إلى إحدى الأسر المنتجة.

اضافة اعلان

وزارت مديرة إدارة خدمات الطلاب البندري القريني، ترافقها مشرفة التغذية والمقاصف المدرسية مشاعل الغدير، ومشرفة خدمات الطلاب من مكتب غرب هبة الخضير، وعضوة الإعلام التربوي بالرياض، الابتدائية (131) حي الرحمانية غرب الرياض؛ لتفقد هذه التجربة الجديدة التي تبنتها إدارة خدمات الطلاب، وبمتابعة مدير عام تعليم بمنطقة الرياض محمد بن عبدالله المرشد، ومساعده للشؤون المدرسية حمد الشنيبر.

وأشارت مديرة خدمات الطلاب، الأستاذة البندري القريني، إلى أنه بعد اتخاذ عدة تدابير من حيث التأكد من الفحص الطبي للأسرة وحسن السيرة والسلوك، وأن الأسرة سبق لها العمل في هذا المجال في أماكن متعددة مصرح لها ضماناً لسلامة ما يقدم للطالبات، وتعد هذه التجربة الأولى من نوعها في مدارس الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض.

وأكدت أن الإدارة حريصة على عدم التوسع في مثل هذه التجارب، إلا بعد التأكد من نجاحها ووضع آلية وضوابط تنظم العمل في هذا المجال، بالاتفاق بين وزارة التعليم ووزارة الشؤون الاجتماعية؛ ما يهيئ فرص عمل للأسر المنتجة، والاستفادة من الطاقات الفردية، وتحفيزها على العمل وبعد استطلاع رأي قائدة المدرسة المكلفة مها العنقري، ووكيلتها حصة الهذلول.

وتابعت: أنها تؤيد تشغيل المقاصف المدرسية من قبل الأسر المنتجة، خصوصاً بعد أن رأت جودة وتنوع الوجبات المقدمة للطالبات، والتي بعض منها تكون على حسب رغبتهن، وفي المقابل إتاحة الفرصة لدعم الأسر المنتجة والاستفادة من خبراتها في هذا المجال، وبعد استطلاع رأي عدد من الطالبات تبين الرضا عما يقدم من أكلات منوعة وطازجة ومناسبة الأسعار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook