الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إقامة صلاة الاستسقاء في 242 جامعاً ومُصلًى مكشوفاً بالرياض

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

أكمل فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة الرياض استعداداته لتهيئة المصليات المكشوفة والجوامع لإقامة صلاة الاستسقاء يوم الخميس الرابع من شهر ربيع الآخر 1437هـ.

اضافة اعلان

صرح بذلك المدير العام لفرع الوزارة بمنطقة الرياض الشيخ عبدالله بن عبدالعزيز الناصر عقب اجتماعه باللجنة المشكلة لمتابعة تجهيز المصليات المكشوفة بالرياض وضواحيها للوقوف على آخر الاستعدادات لصلاة الاستسقاء.

وأبان أن صلاة الاستسقاء ستقام ــ بمشيئة الله ـ في 22 مصلًّى من المصليات المكشوفة، إضافة إلى 220 جامعاً من الجوامع الكبيرة بمدينة الرياض؛ تيسيراً وتسهيلاً على المصلين بمدينة الرياض وضواحيها، ومحافظة الدرعية.

وقال: إن صلاة الاستسقاء وسط المدينة ستقام ـــ بمشيئة الله تعالى ــ في جامع الإمام تركي بن عبدالله، وجامع الشيخ محمد بن إبراهيم بمنطقة قصر الحكم، أما باقي المصليات المكشوفة بمدينة الرياض وضواحيها فستكون مهيأة لإقامة الصلاة لمن يرغب الصلاة فيها، حيث تمت تهيئتها لهذه المناسبة، وتمت تهيئة العدد الكافي من الجوامع الكبيرة في الأحياء الخالية من المصليات المكشوفة لاستيعاب المصلين لهذه المناسبة المباركة.

وأوضح أنه إنفاذاً لتوجيهات وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، قام الفرع باتخاذ التدابير اللازمة لتجهيز هذه المصليات والجوامع بكل مستلزماتها لتكون جاهزة للمصلين، مبيناً أن موعد إقامة صلاة الاستسقاء سيكون ــ بمشيئة الله تعالى ــ في تمام الساعة 6:55 صباحاً بعد شروق الشمس بست عشرة دقيقة حسب تقويم أم القرى، وفق توجيه صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض والتنسيق مع سماحة مفتي عام المملكة في هذه المناسبة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook