الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

6 نصائح «ذهبية» تجنبك السرقة أثناء سفرك إلى دول أخرى

سرقة-قائدى-السيارات
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

بعض الدول التي تمثل وجهات شهيرة للسفر والرحلات يكون معدل الجريمة فيها مرتفعاً؛ وبالتالي ينصح الخبراء دائماً بأخذ عدة احتياطات مسبقاً.

اضافة اعلان

وفيما يلي 6 نصائح يقدمها أحد المختصين لمنع أو تقليل أضرار التعرض للسرقة أثناء سفرك في الرحلات الخارجية:

1- قم بوضع متعلقاتك الهامة في خزنة

ويجب فعل هذا مباشرة عند الوصول إلى الفندق أو النزل. ويقول شتيفه هينيش على مدونته (باك ­ باكر دوت): «دائماً ما أترك جواز سفري وبطاقتي الائتمانية هناك (في الخزنة)». كما أنه يحمل نسخة من جواز سفره لتكون بمثابة بطاقة هوية مؤقتة، ويعتقد "هينيش" أن أخطر جزء في الرحلة هو عندما تكون في طريقك من المطار إلى الفندق حيث يحمل المسافر كل شيء معه. ويضيف: «من الأفضل استقلال سيارة أجرة، أو أي وسيلة نقل منظمة».

2- قم بحمل محفظة إضافية

يقول "هينيش" إنه يحمل محفظتين، إحداهما مخفية تحت الملابس وتحتوي على الوثائق والبطاقات المهمة، أما الثانية فتحوي القليل من المال، وربما عدداً من بطاقات الشراء الاستهلاكية ذات أهمية أقل.

3- لا تظهر أي شيء ذي قيمة

يجب أن يظل هاتفك الذكي في جيبك في حال كنت في شوارع مدينة كبيرة. كما يجب ألا تكون الكاميرا معلقة حول رقبتك طوال الوقت.

4- لا تلعب دور البطل

وهنا يقول هينيش: إذا تعرضت للسرقة فلا تحاول أن تصبح بطل أفلام حركة في هذه اللحظة. ويضيف: «في هذه الحالة أعتقد أنه سيكون من الأفضل إعطاؤهم أي شيء بدلاً من أن تنتهي بك الحال في المستشفى». ويقول كل شيء يمكن أن يعوض من البطاقة الائتمانية، وجواز السفر إلى الكاميرا. ولا يوجد أي مغزى من أن تضع نفسك في موقف خطر.

5- قم بإيقاف البطاقات الائتمانية

تأكد من أنك تعرف رقم الاتصال الطارئ للمصرف الذي تتعامل معه، أو شركة البطاقة الائتمانية للاتصال لإيقاف بطاقاتك، وفيما يتعلق بمشكلات جواز السفر، فإن سفارة بلدك وقنصلياتها توجد للمساعدة، ولكن يفضل قبل السفر دراسة النصائح الأمنية الخاصة بالأماكن التي تنوي اكتشافها.

6- من بين الاحتياطات الأخرى من أجل أسوأ سيناريو

ينصح دائماً بحمل تغطية إضافية للتأمين الصحي خلال السفر في حال أصبحت ضحية للسرقة أو لا، وينصح أيضاً بحمل تأشيرة تأمين إضافية إذا كان معك معدات أو كاميرا باهظة الثمن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook