الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

السفير عسيري: حكومة المملكة وجهت بتكثيف جهود الإغاثة لإنقاذ «مضايا»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أوضح سفير المملكة لدى لبنان، علي عسيري، أنه منذ أن تناقلت وسائل الإعلام خبر الوضع الإنساني السيئ في مضايا السورية، صدرت توجيهات حكومة المملكة بتكثيف الجهود الإغاثية في لبنان لإرسال المواد الغذائية والملابس وجميع متطلبات الحياة الأساسية التي تنقص مضايا.

اضافة اعلان

وقال عسيري إنه في ضوء التوجيهات التي صدرت تم الاجتماع بالمنظمات والهيئات الإغاثية ومندوبي الأمم المتحدة الموجودين في لبنان، إضافة إلى منظمة الغذاء العالمي، ودراسة الآلية التي سيتم اعتمادها في تسليم المواد الإغاثية للمحتاجين لتصلهم في أسرع وقت، وفقاً لـ"الإخبارية".

وأشار إلى أنه تم التعرف على أبرز المواد الإغاثية التي يحتاجها أهالي مدينة مضايا المنكوبة الذين يبلغ عددهم قرابة ٤٠ ألف مواطن سوري، قائلا: "تم وضع الكثير من البيانات المطلوبة لرصد كل ما يحتاجه الأهالي من الدواء والغذاء والملابس".

وأكد السفير أن هيئة الإغاثة السعودية باشرت تسلم المواد الإغاثية لتسليمها إلى المنظمات الإغاثية الدولية التي ستوصلها بدورها إلى مضايا، مشيرا إلى أن الجمعيات التي تتواصل معها حكومة المملكة مؤهلة وحصلت على التصريحات المطلوبة للوصول إلى مضايا، مبينا أنه سيبدأ العمل على تسليم المواد الإغاثية من صباح اليوم (الثلاثاء).

وعن مساعدات النازحين السوريين في لبنان، قال عسيري: "تم التواصل مع هيئة الإغاثة في لبنان لتوفير المطالبات.. والجهود بلبنان تتركز على علاج المرضى النازحين ودفع المستحقات العلاجية الخاصة بهم للمستشفيات المحلية".

وأشار سفير المملكة لدى لبنان، تعقيبا على ما يخص النازحين في لبنان، إلى أن التلاميذ السوريين النازحين دفعت المملكة لهم مبالغ للجهات التعليمية اللبنانية لتمكينهم من مواصلة دراستهم والالتحاق بها.​

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook