الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. الداعية محمد حسان: المملكة تتعرض لمؤامرة ودعم الرياض واجب على الجميع

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - القاهرة:

دافع الداعية المصري الشيخ محمد حسان، عن الموقف السعودي ضد إيران، مؤكداً أهمية ومكانة المملكة ودعم الدول الإسلامية لها.

اضافة اعلان

وأكد "حسان"، في تصريحات له بأحد البرامج في قناة "الرحمة" أن دعم الرياض واجب على كل مسلم، بعد قطعها علاقاتها مع إيران عقب تدخل طهران في الشأن الداخلي للمملكة.

وقال: "حب بلاد الحرمين دينا نتقرب به إلى الله، وطاعة نجددها لرسول الله صلى الله عليه وسلم، ففي بلاد الحرمين كعبتنا وقبلتنا نحن المسلمين، ويضم في أرضها أشرف وأطهر جثمان على وجه الأرض، فليعلم العالم كله أن الاعتداء على بلاد الحرمين الشريفين اعتداء على المسلمين في الأرض، وأن أمن بلاد الحرمين أمن لبلاد المسلمين، ولن يفرط فيها المسلمون أبداً، لا تنازل عن بيت الله الحرام، أو مسجد الرسول ولا في هذه البلاد المباركة التي خرج منها نور التوحيد على الأرض".

وأضاف الداعية: "تتعرض بلاد الحرمين الشريفين لمؤامرة حقيرة خطيرة، يظن أصحابها في الشرق والغرب أنهم قادرون على أن ينالوا بلاد الحرمين بشر وسوء وقت ما شاءوا، وأنا أقول لأولئك اللاعبين بالنار إذا كانت بلاد الحرمين الشريفين يسكنها ثلاثون مليوناً فحبّ بلاد الحرمين يسكن قلوب المسلمين المحبين من أهل السنة على وجه الأرض وعلى رأسهم شعب مصر الكريم".

وتابع: "لقد أعلنت في كلمتي أمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله قلت له: أنا لا أعلم شعباً على حدود علمي على وجه الأرض يحب بلاد الحرمين كشعب مصر، وأنا واحد من هذا الشعب المصري الكريم، أعلن حبي وتأييدي ودعمي ونصرتي مع شعب مصر الكريم الأبي لبلاد الحرمين الشريفين أمام أي مؤامرة دنيئة تريد أن تنال بلاد الحرمين بشر وأذى وسوء".

وأضاف: "لا ينبغي أن يظن أحد أن بلاد الحرمين وحدها فليسوا وحدهم، بل معهم الله ويا لها من معية كريمة، ثم معهم المسلمون المحبون من أهل السنة في الأرض كلها يفتدون بلاد الحرمين بأرواحهم ودمائهم إذا تعرضت لأي خطر".

ودعا محمد حسان لمصر والمملكة، قائلاً: "أسأل الله جل وعلا بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يحفظ بلاد الحرمين الشريفين من كل شر ومكروه وسوء، وألا يحرمها دعوة الخليلين إبراهيم ومحمد بالأمن والأمان والبركة، وأن يحفظ مصر ويجعلها في أمنه وأمانه، اللهم إن أراد أحد ببلاد المسلمين خيراً فوفقه إليه، ومن أراد بلاد المسلمين بشر فاجعل كيده في نحره، واحقن دماء المسلمين في كل مكان".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook