الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

القنصل البريطاني: 19 ألف حاج بريطاني يؤدون فريضة الحج هذا العام

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد الغفيري:

كشف القنصل البريطاني لدى المملكة محمد شوكت عن أن ثمانية عشر ألفا وسبعمائة حاج بريطاني سيؤدون فريضة الحج هذا العام، مثنيا على الخدمات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين لراحة وخدمة حجاج بيت الله الحرام.

اضافة اعلان

واعتبر شوكت أن قرار الحكومة السعودية بتقليص عدد الحجاج بنسبة 20% بسبب توسعة صحن المطاف والمشاريع العملاقة في الحرمين الشريفين أمر يتفهمه الحجاج الإنجليز في بريطانيا، وكذا الشركات التي تقوم على أعمال هؤلاء الحجاج، وقال: "نعي الجهود الكبيرة في المشاريع السعودية في الحرمين الشريفين، وهي مكان تقدير العالم أجمع، وأن غياب هذه النسبة سيكون فأل خيرفي السنوات الخمس المقبلة، إذ نتفاءل بزيادة العدد الحالي وسيساهم في توفيرحج آمن وسليم".

جاء ذلك خلال زيارة القنصل البريطاني للمؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا التي التقى خلالها رئيس المؤسسة طارق عنقاوي وتبادلا الحديث حول الاستعدادات لحج هذا العام، والسبل الكفيلة بتقديم خدمات متميزة لحجاج بريطانيا.

وأكد القنصل البريطاني ارتياحه للجهود التي تبذلها مؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا وتأكيده على السمعة الجيدة للمؤسسة بين الحجاج البريطانيين.

وبين شوكت أن الحكومة البريطانية ممثلة بالسفارة في الرياض والقنصلية بجدة تعنيان بأمرالحجاج الإنجليز وتقدم لهم المساعدة عبر المتابعة على مدارالساعة بفندق الموفنبيك المجاور للحرم المكي، وذلك لحل أمورهم التي تتمثل في الغالب في فقدان أوراق ثبوتية أو أي أمور يمكن أن تعطل حج أي منهم لمرض أو غيره من الطوارئ التي قد تحدث.

وحول زيارته، قال: هي زيارة سنوية وهو أمر يسعدني بشكل خاص، حيث يحظى الحجاج البريطانيون بالكثير من التقدير ولا يجدون إشكالات في الحج، مثنيا على دور المؤسسة وجهدها في تقديم كل ما يمكن في هذا الجانب لحجاجها.

من جانبه أكد رئيس مجلس الإدارة المطوف طارق عنقاوي على أن المؤسسة قامت بتجهيزكل متطلبات الحجاج البريطانيين والتأكد من جودة الخدمات المقدمة لهم، مثنيا على التعاون الكبير بين المؤسسة والسفارة والقنصلية البريطانية في المملكة التي ستمكن الحجاج البريطانيين من أداء نسكهم بيسر وسهولة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook