الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أرامكو» تدرس طرح حصة من أصولها أو حزمة من مشاريعها للاكتتاب العام

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

بدأت "أرامكو" السعودية دراسة عدة خيارات لإتاحة الفرصة عبر الاكتتاب العام في السوق المالية أمام شريحة واسعة من المستثمرين لتملك حصة مناسبة من أصولها مباشرة أو من خلال طرح حزمة كبيرة من مشاريعها للاكتتاب في عدة قطاعات وبالذات قطاع التكرير والكيميائيات.

اضافة اعلان

وأوضحت الشركة أنه متى ما تم الانتهاء من دراسة الخيارات المتاحة بالتفصيل سيتم عرض نتائج الدراسة على مجلس إدارة الشركة ومن ثم الرفع بالتوصيات إلى المجلس الأعلى للشركة الذي سيتخذ القرار النهائي حول هذا الموضوع.

وبينت أن هذه المقترحات تأتي في سياق برنامج التحول الوطني الذي تنتهجه المملكة المتضمن إصلاحات شاملة بما في ذلك خصخصة قطاعات مختلفة من نشاطات المملكة الاقتصادية وتحريرها للأسواق وهو توجه حكيم تدعمه أرامكو السعودية بكل حماس.

وأكدت "أرامكو" السعودية أن هذه العملية ستعزز من قدرات الشركة وتركيزها على تحقيق رؤيتها بعيدة المدى التي تتمثل في أن تصبح الشركة الرائدة عالمياً في التكامل في مجالات الطاقة والكيميائيات مع الاستمرار في تركيزها في المقام الأول على إدارة موارد المملكة الهيدروكربونية بأعلى درجات الكفاءة والموثوقية مع تلبية الطلب من قبل عملائها في المملكة وكافة أنحاء العالم وتحقيق القيمة المضافة في جميع مراحل سلسلة الأعمال والوفاء بالتزاماتها نحو جميع الأطراف ذات العلاقة بالشركة بما في ذلك أقصى درجات المسؤولية نحو البيئة والسلامة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook