الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الطائف.. تنفيذ حد الغيلة في خادمة إثيوبية قتلت كفيلتها أثناء سجودها

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً حول تنفيذ حكم " حد الغيلة " بإحدى الجانيات بمحافظة الطائف ، وفيما يلي نص البيان:

اضافة اعلان

قال الله تعالى: ( إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ).

أقدمت / جينات دامتي فريد - أثيوبية الجنسية - على قتل / غالية بنت عيضة بن سعيد الحارثي - سعودية الجنسية - وذلك بضربها على رأسها وظهرها عدة مرات بفأس وهي ساجدة تصلي وسلب خاتمي ذهب من يدها وأخذها مبلغاً من المال .

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجانية المذكورة ، وأسفر التحقيق معها عن توجيه الاتهام إليها بارتكابها جريمتها ، وبإحالتها إلى المحكمة العامة ، صدر بحقها صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليها، ونظراً لبشاعة ما أقدمت عليه المذكورة وأن قتلها للمجني عليها يعد من قتل الغيلة فقد تم الحكم عليها بالقتل حد الغيلة ، وصدّق الحكم من محكمة الاستئناف ، ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرّر شرعًا، وصدّق من مرجعه، بحق الجانية المذكورة .

وقد تم تنفيذ حكم القتل حداً بالجانية / جينات دامتي فريد - أثيوبية الجنسية - اليوم الأحد الموافق 30 / 03 / 1437 هـ بمحافظة الطائف بمنطقة مكة المكرمة .

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم, وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره ... والله الهادي إلى سواء السبيل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook