الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن دورة تدريبية لدعاة المالديف (صور)

0_1452320923baqs_news
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

بدأت اليوم السبت دورةٌ تدريبية تمتد 6 أيام في المالديف بمشاركة نحو 70 من رجال الدين المحليين لإطلاعهم على القضايا الدينية في البلاد وإعطائهم معلومات عن قضايا دينية أخرى.

اضافة اعلان

ونقلت صحيفة "هافيرو" المالديفية عن مسؤول بوزارة الشؤون الإسلامية هناك أن عالمين من رابطة العالم الإسلامي سيلقيان محاضرات بشأن تفسير القرآن الكريم والأحاديث النبوية وحياة رسول الله صلى الله عليه وسلم والثقافة والتاريخ الإسلامي.

وأضافت الصحيفة أنه بجانب ذلك ستنظم منتديات لمناقشة الإسلام في المالديف والصراعات الدينية الحديثة.

وذكرت الصحيفة أن ورشة العمل نظمت من قبل وزارة الشؤون الإسلامية المالديفية بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي.

وخلال حفل افتتاح ورشة العمل سلط وزير الشؤون الإسلامية المالديفي "زياد بكير" الضوء على تنامي العلاقات الودية بين المالديف والمملكة، وتحدث عن افتتاح سفارة للسعودية في المالديف والزيارات التي يقوم بها مسؤولون سعوديون ورجال دين كبار إلى بلاده.

وأشارت الصحيفة إلى أن زيارة فريق من رجال الدين برابطة العالم الإسلامي إلى المالديف تأتي بعد الجهود الأخيرة من قبل البلدين لتقوية التعاون الثنائي بينهما.

وتناولت الصحيفة المساعدات المالية والفنية التي تقدمها المملكة للمالديف مثل بناء المساجد وتقديم المنح التعليمية للطلاب وتقديم قرض بنحو 80 مليون دولار للمالديف في وقت قياسي، فضلاً عن تزويد البلاد بالنفط بأسعار منخفضة.

وتحدثت عن أن المملكة أعلنت العام الماضي عن خطط بناء مدارس جديدة في المالديف كما تبرع رئيس مجلس الشورى السعودي للجامعة الإسلامية بالمالديف بمبلغ 100 ألف دولار خلال زيارته لها الاثنين الماضي.

0_1452320923baqs_news 0_1452321151baqqs_news 0_1452321018baqrita_news
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook