الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وفاة 35 في مضايا السورية بسبب حصار مليشيات الأسد وحزب الله

version4_REGDFGDFHFHFH
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود عن 23 حالة وفاة ببلدة مضايا المحاصرة من قبل قوات بشار الأسد وحليفه مليشيات حزب الله المدعوم من إيران.

اضافة اعلان

وقالت المنظمة الإنسانية في بيان لها وزعته على وسائل الاعلام "حالات الوفاة الـ 23 هم فقط مرضى في المركز الصحي المدعوم من قبل أطباء بلا حدود منذ الأول من ديسمبر الماضي "بينما يؤكد الأهالي أن عدد الوفيات ارتفع اليوم إلى 35 حالة بينهم 8 أطفال".

وطالبت المنظمة في بيانها "إخلاء طبي فوري للمرضى والسماح دون أي عوائق بدخول الإمدادات الأساسية المطلوبة لإنقاذ حياة المدنيين بمدينة مضايا" القريبة من العاصمة دمشق وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

ونقل البيان عن مدير العمليات في المنظمة بريس دولافين قوله "هذا مثال واضح على تداعيات اللجوء إلى الحصار كاستراتيجية عسكرية والآن وبعد تشديد الحصار نفدت الأدوية لدى الأطباء المدعومين من قبل المنظمة وتزايدت طوابير المرضى الذين هم في حاجة إلى علاج.

كما بات الأطباء يلجؤون إلى استعمال السوائل الطبية لإطعام الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية بحيث أن هذه السوائل هي المصادر الوحيدة للسكر والطاقة، مما يؤدي إلى تسريع استهلاك الإمدادات الطبية القليلة الباقية" هناك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook