الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

القحطاني لـ«تواصل»: الفصل بين النساء والرجال في المجالس البلدية «إلزامي»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- خالد الغفيري:

أكد الأمين العام لشؤون المجالس البلدية المهندس جديع القحطاني، إلزاميةَ الفصل بين أعضاء المجالس البلدية "رجالاً ونساء" سواء عبر قاعات منفصلة أو حواجز بما يحقق الضوابط الشرعية.

اضافة اعلان

وقال القحطاني لـ"تواصل": إن المجالس البلدية عقدت جلساتها الأولى بحضور الرجال والنساء وفق ما يتوفر لها من تطبيق ضوابط الفصل.

وأشار إلى أن مقرات المجالس البلدية لم تهيأ جميعها بما يحقق تطبيق الضوابط الشرعية إلا أن كل المجالس عقدت جلساتها ولم يرفع لهم أي ملاحظات في هذا الشأن.

وتابع، أن فصل الرجال على النساء ليس بالأمر الجديد وهو مطبق في كثير من الجهات كالتعليم والصحة، حيث إن الدوائر التلفزيونية تؤدي الغرض.

جدير بالذكر أن أنباءً قد تداولت عن انتهاء الاجتماع الأول للمجلس البلدي بجدة بنتائج حسمتها المرأةُ لمصلحتها بالصراخ لانتزاع حقوقها في المشاركة المجتمعية مساوية للرجل.

وشهد الاجتماع الأول تأخراً لنحو الساعة بسبب إصرار السيدتين العضوتين في المجلس على الجلوس على طاولة واحدة مع الأعضاء الذكور، رافضات الجلوس في مكاتب خلف حائط زجاجي يحجب النساء عن طاولة الاجتماعات الرئيسة التي يجلس عليها الرجال، وأصرتا على الجلوس على الطاولة نفسها، وهو ما حصل فعلاً بعد جلوسهن بطاولة في ذات القاعة الرجالية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook