السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إدانة بنجلاديشية ومالديفية للهجمات الإيرانية على البعثات السعودية

06saudi_web1-articleLarge
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

في إطار التنديد الدولي المتواصل ضد الهجمات التي تعرضت لها سفارة وقنصلية المملكة في طهران ومشهد على يد إيرانيين؛ أدانت بنجلاديش والمالديف الاعتداء على البعثات الدبلوماسية والقنصلية السعودية في إيران.

اضافة اعلان

وقالت صحيفة "ذا ديلي ستار" البنجلاديشية: إن دكا أدانت الهجمات الأخيرة على سفارة المملكة في طهران والقنصلية في مشهد.

وأبرزت الصحيفة بيان وزارة الخارجية الذي جاء فيه" إن بنجلاديش تدين الهجمات الأخيرة على السفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد، فهذه الأفعال تمثل انتهاكاً واضحاً لمعاهدة فيينا الموقعة بشأن العلاقات الدبلوماسية في 1961م ومعاهدة فيينا بشأن العلاقات القنصلية في 1963م".

وأشار البيان الصحفي إلى أن من مسؤولية الحكومة المضيفة أن تقدم الحماية الضرورية للبعثات الدبلوماسية والقنصلية في إطار اختصاصها وفقاً للقانون الدولي.

وطالبت بنجلاديش إيران باتخاذ الإجراءات العاجلة الضرورية لعدم تكرار مثل هذه الحوادث.

فيما قالت صحيفة "هافيرو" المالديفية: إن المالديف أدانت الهجمات الأخيرة على السفارة والقنصلية السعودية في إيران.

ووفقاً لبيان صادر عن وزارة الخارجية المالديفية فإن المالديف دعت إيران لاتخاذ كل الخطوات الضرورية لضمان القبض على مرتكبي تلك الجرائم الشنيعة وتقديمهم إلى العدالة في أسرع وقت ممكن.

وأشار البيان إلى أن حكومة المالديف تذكر بالمبدأ الأساسي الخاص بحرمة المباني الدبلوماسية والقنصلية والالتزامات بموجب المعاهدات الدولية ذات الصلة والتي تلزم الحكومة المضيفة باتخاذ كل الخطوات المناسبة لحماية المباني الدبلوماسية والقنصلية ضد أي ضرر ومنع أي شيء من شأنه أن يحول دون قيام البعثات بواجباتها.

وتحدث البيان عن أن وزارة الخارجية تعتبر أنه من مصلحة جميع الأطراف المعنية مواصلة الحوار الدبلوماسي بهدف حل النزاعات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook