الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الشؤون الاجتماعية»: مفترِش حديقة جدة رفض استئجار شقة له وطالب بمنزل مِلك

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

أكد المتحدث باسم وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله آل طاوي، أن الوزارة وجهت فريقاً متخصصاً من منسوبيها، يرافقه فريقان من جمعيتَيْ "نفع ونماء" الخيريتَيْن بجدة؛ للوقوف على حالة المواطن محمد الدوسري عن كثب، وتوفير احتياجاته كافة، بما يضمن له حياة كريمة، بعد توارد أنباء وصور في مواقع التواصل بوجوده يفترش الأرض في إحدى حدائق جدة.

اضافة اعلان

وأوضح آل طاوي في بيان نشره الموقع الرسمي للوزارة أنه عند الوقوف على حالة المذكور رفض في بداية الزيارة الإدلاء بأية معلومات، وبعد إلحاح موظفي الوزارة والجمعية أفصح لهم عن هويته.

ووضع فريق الوزارة خيارين أمام المواطن: الأول أن يؤمِّنوا له سكناً، يتم استئجاره له في شقق مفروشة لحين وجود منزل يتم استئجاره له، فيما كان الخيار الثاني استضافته في دار الرعاية الاجتماعية.

إلا أن فريق الوزارة والجمعيات الخيرية فوجئوا برفض المواطن رفضاً قاطعاً مغادرة المكان لأي سكن مؤجر أو إلى الدار، وأنه يريد منزلاً ملكاً، يتم شراؤه له بشكل خاص، وهو ما يعد خارج نطاق اختصاص وزارة الشؤون الاجتماعية والجمعيات الخيرية.

وأفصح المتحدث باسم وزارة الشؤون الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة أن المواطن محمد الدوسري مشمول بخدمات الضمان الاجتماعي، ويمارس عملية البيع والشراء في إحدى البسطات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook