الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. مواطن يوثق أدخنة مطعم تُلوِّث الحي بوسط ببريدة

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - راضي الزويد:

تنبعث أدخنة أحد المطاعم الخاصة بإعداد وجبات الشواء التي تكثر داخل الأحياء وعلى أطرافها في سماء بمدينة بريدة لتغطي سماء كثير من الأحياء بطبقة من الأدخنة المتصاعدة نهاراً وليلاً، ورأى كثير من السكان الحي ضرورة إيجاد حل لوضعها غير الصحي ونقلها خارج النطاق السكني.

اضافة اعلان

وطالب المواطنون بنقل المطاعم لما تسببه من روائح قوية للشواء تنبعث من خلال المداخن التي تملأ السماء بالدخان الأبيض الذي يضطرهم لإغلاق النوافذ للتخفيف من الرائحة، مضيفاً أن على الأمانة التدخل لإبعاد تلك المطاعم عن الكثافة السكانية بالأحياء.

وقالوا إن سُحب الأدخنة المتصاعدة من المطعم تزداد كثافة وحجماً خلال أوقات الإجازة الأسبوعية أو في مواسم العطلات بشكل يجعلها سلسلة من الأدخنة التي تمتد لمئات الأمتار بين الأحياء، كما أن بعض تلك المطاعم تكون المدخنة ملاصقة للمنازل وعلى مستواها فيشكل ذلك خطراً على قاطنيها.

وأشاروا إلى أن مطاعم ما يسمى بالمشاوي تقوم في عملها على الفحم داخل المطعم؛ مما يستدعي وضع اشتراطات صحية وبيئية صارمة لكي لا تصبح الأدخنة والأبخرة المنبعثة من مداخن تلك المطاعم سبباً في تلوث هواء بعض أحياء المنطقة وضرراً صحيًّا على القاطنين بجوارها؛ مما يستدعي إعادة نظر بالموضوع، خاصة أن هناك أجهزة حديثة ظهرت بالأسواق تقوم على فلترة وتخفيف ضرر تلك الأدخنة وتقليل انبعاثها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook