الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الخطوط اليونانية تعتذر بعد إنزال فلسطينييْن من إحدى رحلاتها بتحريض صهاينة

20160106235224
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

وجّه "ديميتيرس جورجينس" الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية اليونانية (ايجة)، رسالة اعتذار إلى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، معرباً خلالها عن الأسف الشديد بشأن حادثة "السلوك العنصري" التي تعرض لها مسافرين فلسطينيين على متن إحدى طائراتها.

اضافة اعلان

وكان مسافريْن فلسطينيين، تعرضوا الأحد الماضي لـ"معاملة عنصرية"، على متن الطائرة المغادرة من أثينا إلى تل أبيب، إذ لم تغادر الرحلة قبل أن يتم إنزال الركاب الفلسطينييْن بتحريض من ركاب صهاينة، وهو ما اعتبره عريقات بـ"السلوك العنصري"، مطالبا بإجراءات من الحكومة اليونانية.

وأشار جورجينس، في الرسالة "في أعقاب البيان الذي أصدرته منظمة التحرير الفلسطينية، في وقت سابق اليوم، بشأن الحادثة التي وقعت في رحلتنا الجوية رقم A3 928 إلى تل أبيب، نود أن نؤكد أن أفراد طاقم الطائرة قد حاولوا لأكثر من ساعة ونصف حسم الموقف، ولكن للأسف، بينما أعيد الفحص الأمني مرة أخرى، إلا أننا نعترف بوجود ردة فعل غير مبررة وغير عادلة استمرت من قبل مجموعة من الركاب، أفضت إلى إنزال المسافرين الفلسطينيين".

وأعرب جورجينس، عن "أسفه الشديد مرة أخرى عبر الإعلام الدولي، على هذه الحادثة غير المسبوقة في تاريخ شركته، على الرغم من الطيران لسنوات عدة إلى الشرق الأوسط"، وقال: "إننا نرفض عادة أي احتمالية لحدوث تمييز يخالف كلياً المبادئ التي نتمسك بها والتي يطبقها موظفينا".

وأشار جورجينس إلى أنه "تواصل مع  سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي"، مؤكداً "اللقاء به يوم غد الخميس لشرح الموقف له"، بحسب البيان الذي نشرته وكالة الأناضول.

من جانبه اعتبر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، في تصريح صحفي، اليوم، الرسالة بمثابة اعتذار إلى أبناء الشعب الفلسطيني عامة، وقال: "إننا نقدّر إيلاء الخطوط الجوية (ايجة) هذه القضية الخطيرة اهتماما جاداً، وسيقوم سفير فلسطين لدى اليونان بمتابعة هذه المسألة مع السيد جورجينس" .

وأضاف: "إن من كان عليه مغادرة الطائرة هم الصهاينة العنصريون الذين رفضوا الطيران مع المسافرين الفلسطينيين".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook