الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مؤسسة بن محفوظ تؤهل 25 منزلاً لذوي الدخل المحدود في خليص

1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - نايف الحربي:

أهَّلَتْ جمعية مراكز أحياء خليص ومؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية 25 منزلاً من منازل ذوي الدخل المحدود بجميع أحياء المحافظة؛ وذلك ضمن مشروع "البيت الآمن".

اضافة اعلان

ويهدف مشروع البيت اﻵمن في عامه الرابع للتوعية بأهمية السلامة المنزلية، وتحويلها لثقافة مجتمعية يحرص عليها المجتمع بمساهمة الجهات المعنية الحكومية والخيرية، والتي تسهم في برامج التوعية والتدريب والتثقيف وتأهيل المنازل.

وتسعى جمعية مراكز أحياء خليص ومؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية خلال المشروع لتجهيز المنازل بمتطلبات السلامة من طفايات حريق وبطانيات حريق وصندوق إسعافات أولية وجهاز كشف الدخان، وذلك بعد مرحلة انتهاء عمليات ترميم وإصلاح للسباكة والكهرباء وتعقيم لخزانات المياه، فضلاً عن تأهيل قاطني هذه المنازل بمتطلبات السلامة.

وأوضح الأمين العام لجمعية مراكز أحياء محافظة خليص، الدكتور حمزة بن عبدالقادر المغربي: أن الحاجة للمشروع ظهرت نظراً لكثرة الحوادث المنزلية والخسائر التي تسببها، فضلاً عن ضعف الالتزام بمقومات السلامة الأساسية في المنازل، وضعف الاهتمام بأمور السلامة عند التعامل مع مصادر الأخطار المتنوعة في المنازل، مقدماً شكره لمؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية؛ لدعمها لهذا المشروع المجتمعي الحيوي.

وشدد "المغربي" على أهمية المشروع لا سيما أن المنزل يعتبر نواة المجتمع وهو واحة الأمن والأمان، مشيراً إلى أهمية توعية أرباب المنازل بكيفية مواجهة الإصابات والحوادث والحد من الخسائر؛ بهدف ضمان سلامة الأسر وحماية الأرواح، والتقليل من الخسائر إن لم نتمكن من منعهاً ابتداءً، مبيناً أن المشروع يستهدف سكان محافظة خليص والذي يبلغ عددهم حوالي 57 ألف نسمة.

وكان مشروع البيت الآمن قد أهَّل 30 شاباً و15 فتاة، بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي، على مهارات الإسعافات الأولية والتعامل مع الحالات الطارئة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook