الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"التسليف والادخار": إجراء اختبار قدرات للمواطنين الراغبين في تمويل مشاريع

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أكد مسؤول في البنك السعودي للتسليف والادخار، أن البنك يجري اختبار قدرات للسعوديين الراغبين في تمويل مشاريعهم، وذلك للتأكد والتحقق من قدرتهم على إدارة المشاريع بنجاح.

اضافة اعلان

وقال أحمد الجبرين المتحدث الرسمي في البنك السعودي للتسليف والادخار: إن لدى البنك برنامجاً مخصصاً لدراسة ملفات طالبي التمويل، تتضمن إعطائهم دورات تدريبية بإشراف خبراء في عدد من المجالات التجارية والصناعية، إضافة إلى عمل اختبارات من خلال المقابلات الشخصية، وذلك للوقاية من التعثر.

وأضاف الجبرين –وفقا لـ "الاقتصادية" - أن المتقدم على قرض دعم بـ 300 ألف ريال أو أقل يتطلب منه الالتحاق بدورة تدريبية تقارب الأسبوعين في إدارة المشاريع، ويشترط على الراغبين في قروض تتجاوز هذا الرقم توافر السمات الريادية والقيادية للراغبين في تمويل مشاريعهم.

يأتي ذلك في الوقت الذي يعمل فيه البنك على إنشاء عيادات استشارية للمنشآت الصغيرة لرواد الأعمال من الشباب السعودي، وذلك للعمل على إنجاح أعمالهم ومساعدة المنشآت المتعثرة، بالتعاون مع خبراء من البنك الدولي. وقال متحدث البنك إنهم يحرصون على توافر السمات الريادية في المتقدمين لطلب التمويل على المشاريع، والتأكد من مدى جدوى المشروع اقتصادياً، وأن يخدم المنطقة التي يقام فيها المشروع، وألا يعتمد على العمالة الوافدة بدرجة كبيرة، وهدف البنك في هذا كله هو توفير المناخ الملائم لنجاح ودعم الاقتصاد الوطني بمشاريع ذات قيمة مضافة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook