الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصادر: السماح للمدارس الأهلية بفتح حضانات أطفال

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

كشف مسؤول في وزارة العمل أنه تم تشكيل لجنة من عدة وزارات لإنشاء حضانات متطورة للأطفال في أحياء مناطق المملكة؛ لرعاية الأطفال الذين تعمل أمهاتهم، بدلا من تركهم في المنازل لدى الخادمات.

اضافة اعلان

وقال: سيتم تطوير الحضانات الحالية لتتواكب مع الخطوات التطويرية الحالية، التي تعكف هذه الجهات على دراستها لكي يتم تنفيذها قريبا على أرض الواقع.

وفي شأن متصل، سمحت وزارة التربية والتعليم بفتح حضانات بالمدارس الأهلية للبنات، وأفادت مصادر أن وزارة التربية والتعليم أبدت عدم ممانعتها من فتح هذه الحضانات داخل المدارس الأهلية للبنات، وأوضحت الإدارة العامة للتعليم الأهلي والأجنبي بالوزارة – وفقا لـ "عكاظ" - أن دورها سيكون إشرافيا وأن على إدارات التربية والتعليم فيما يخص طلبات افتتاح الحضانات إشعار المستثمرين للتقدم بطلباتهم عن طريق وزارة الشؤون الاجتماعية، كونها الجهة المخولة بذلك. وجاء توضيح إدارة التعليم الأهلي والأجنبي بعد ورود عدد من الاستفسارات من المدارس الأهلية للبنات بفتح حضانات؛ إثر تزايد الطلبات من معلمات المدارس الأهلية بافتتاحها من أجل أطفالهن، وأشارت المصادر إلى أن المدارس الأهلية تستفيد مادياً من فتح الحضانات، من خلال فرض رسوم على معلماتها تصل إلى 6 آلاف ريال على كل طفل يدخل الحضانة في العام الدراسي الواحد.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook