الثلاثاء، 09 رمضان 1445 ، 19 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عشرات القتلى في احتجاجات السودان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أفادت مصادر طبية سودانية أن عدد الذين لقوا مصرعهم نتيجة المواجهات مع الأجهزة الأمنية بلغ أكثر من 38 شخصا، إضافة إلى أكثر من 60 مصابا في مدينة أمدرمان فقط، بينما أكد ناشطون سودانيون سقوط أكثر من 100 قتيل في عموم العاصمة الخرطوم.

اضافة اعلان

من جهتها، قالت الحكومة السودانية إنها ستتخذ إجراءات حاسمة لما وصفته بـ"تفلتات المتظاهرين".

وتواصلت الاحتجاجات لليوم الثالث على التوالي في مدينة أمدرمان وعدد من المناطق في الخرطوم، بعد قرار الحكومة السودانية إلغاء دعم الوقود.

وقال د. أحمد بلال، وزير الإعلام المُتحدِّث الرسمي باسم الحكومة، في تصريحات لوسائل إعلام محلية إن هناك توجيهات قد صدرت للقُوَّات المسلَّحة بحماية المنشآت الحكومية العامَّة ومحطات الوقود.

وأضاف بلال أن المتظاهرين أحرقوا أكثر من 20 محطة وقود جزئياً وكلياً بالعاصمة.

وأضرم محتجون النار في مقر حزب المؤتمر الوطني الحاكم، جنوب العاصمة السودانية الخرطوم، الأربعاء، في ثاني حادث من نوعه، بعد حرق مقر للحزب في أم درمان الثلاثاء.

وفي تطور آخر، تعذر الدخول إلى شبكة الإنترنت في العاصمة السودانية الخرطوم على وجه التحديد، الأربعاء، ولم يتضح ما إذا كانت السلطات قد أوقفت الخدمة لمنع النشطاء من تنسيق الاحتجاجات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وبدأ ناشطون سودانيون مناهضون للحكومة بث أشرطة فيديو وصور، عبر شبكة الإنترنت، تظهر مواجهة الشرطة للمظاهرات التي تحولت إلى مطالبات بإسقاط الرئيس السوداني عمر البشير.

وبحسب سكاي نيوز أن السلطات في الخرطوم علقت الدراسة في العاصمة السودانية للحيلولة دون وقوع مظاهرات طلابية حتى الثلاثين من سبتمبر الجاري.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook