السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دليل جديد لـ«تعليق الدراسة».. و3 جهات حكومية تطور الآلية نهاية جمادى الأولى

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

تعتزم وزارة التعليم عقد ورشة نهاية جمادى الأولى المقبل تضم مسؤولين من الدفاع المدني والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، لتطوير آلية تعليق الدراسة.

اضافة اعلان

كما من المقرر أن يشارك نحو 12 مديراً للتعليم، و25 مساعداً لهم "بنين، وبنات"، و69 مديراً للأمن والسلامة، و27 قائداً مدرسياً في الورشة التي تهدف لتوضيح آليات تعليق الدراسة وحالات التنبيه الصادرة من الجهات المختصة الرسمية، إضافة إلى تطوير دليل تعليق الدراسة وآلية البلاغات، بحسب "الوطن".

وتضمن دليل تعليق الدراسة الجديد في الوزارة الإجراءات وآلية تعليق الدراسة في حالة التنبيه "المتقدم"، وأوضح أن الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تتولى إبلاغ مركز القيادة والسيطرة في المديرية العامة للدفاع المدني ووزارة التعليم، فيما يتولى مديرو التعليم التواصل مع المعنيين في الرئاسة لمزيد من الإيضاح حيال الحالة التي في ضوئها يتم اتخاذ قرار التعليق.

وأشار الدليل إلى أن مديري التعليم يتولون تعليق الدراسة في المناطق والمحافظات المشمولة بالتنبيه المتقدم بعد التأكد من احتمالية استمرار الظاهرة أو وصولها أثناء أو بعد بداية الدراسة، مع أهمية الرجوع إلى الدفاع المدني للتأكد من خطورة الحالة، ومن ثم اتخاذ القرار الذي يراه مناسباً وفق توجيهات الحاكم الإداري للمنطقة أو من يفوضه، فيما يتولون العمل على تعليق الدراسة في المناطق المشمولة بالتحذير، إضافة إلى توليهم إيجاد آلية مناسبة لاستخدام وسائل تقنية يتم من خلالها التواصل على مدار الساعة مع قادة المدارس.

وأكد إلزام جميع المدارس بإيجاد وسيلة اتصال سريعة بين المدرسة وأولياء الأمور يتم من خلالها إبلاغهم بالحالة، والحاجة في الحضور للمدرسة بأسرع وقت ممكن لتسلم أبنائهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook