الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دبلوماسي يروي تفاصيل الساعات الأخيرة لبعثة المملكة في طهران

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

وصل عدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية السعودية التي تم إجلاؤها من إيران إلى مطارات المملكة، مساء اليوم، قادمين من دبي التي حطت البعثة الدبلوماسية رحالها فيها مساء أمس؛ بعد إعلان المملكة قطع علاقتها الدبلوماسية مع إيران وطرد الدبلوماسيين الإيرانيين من المملكة جراء التصريحات العدائية للنظام الإيراني، والتي أعقبها الاعتداء على مقر السفارة السعودية بطهران وقنصلية المملكة بمشهد.

اضافة اعلان

قال محمد بن علي القيضي من منسوبي سفارة المملكة في طهران عن الساعات التي عاشتها البعثة خلال الفترة التي أعقبت الاعتداءات على السفارة، إن السفارة تعرضت للاعتداء في الساعات الأخيرة من الليل، وأن المضايقات وصلت إلى قطع التيار الكهربائي عن العمائر السكنية الثلاث التي تسكنها البعثة السعودية.

وأشار إلى أن السلطات الأمنية أرعبت الأسر بقطع التيار لمدة زادت على الساعة دون أن تعير الطلبات المتكررة من قبل البعثة السعودية بتوفير الأمن الدبلوماسي حول المباني السكنية، بحسب "الرياض".

وأضاف "القيضي" أن المضايقات استمرت عند توجه البعثة عبر الباصات للمطار والتي تمثلت في عدم توفير عناصر للأمن ترافق البعثة من السكن إلى المطار، معرضين بذلك حياة أفراد البعثة وعائلاتهم للخطر.

وتابع: أن الجهات المختصة الإيرانية في المطار عرقلت إجراءات مغادرة الوفد على الخطوط الإماراتية، بعد أن أخروا إجراءات الخروج حتى فوات موعد الرحلة؛ الأمر الذي جعل الوفد السعودي ينتظر ساعتين أخريين بصالات المطار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook