الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نيويورك تايمز: فكرة الحدود المفتوحة بين دول الاتحاد الأوروبي تتآكل

606x340_320248
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في تقرير لها: إن السويد أقدمت على إصدار بطاقات هوية جديدة، اليوم الاثنين، للمسافرين الذين يصلون عبر الدنمارك، في وقت قامت فيه الأخيرة بخطوة مشابهة على حدودها مع ألمانيا.

اضافة اعلان

وأشارت "الصحيفة" إلى أن التحركين من قبل البلدين الإسكندنافيين مثل خطوة أخرى في تآكل فكرة الحدود المفتوحة أمام المسافرين، عبر معظم دول الاتحاد الأوروبي في ظل المخاوف الاقتصادية والأمنية بالتزامن مع تدفق المهاجرين.

وأضافت "الصحيفة" أن التحرك السويدي كان متوقعاً على الرغم من أنها كانت لفترة طويلة ترحب باللاجئين، إلا أن التحرك الدنماركي يعد مفاجئاً.

وذكرت أن الإجراءات السويدية للتحكم في الحدود تمتد لثلاث سنوات في حين أن الإجراءات الدنماركية تستمر لعشرة أيام قابلة للتمديد حتى 20 يوماً جديداً.

وأشارت إلى أن المسافرين من الدنمارك إلى السويد عليهم أن يظهروا بطاقات هوية سارية مصحوبة بصورة فيما يشبه جواز السفر، وذلك لأول مرة منذ أكثر من نصف قرن.

واعتبرت "الصحيفة" أن تلك الإجراءات تمثل عقبة أمام الآلاف من طالبي اللجوء، وكثير منهم فروا من دول تشهد صراعات مثل أفغانستان أو سوريا وليس معهم مستندات رسمية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook