الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة: الكركم يساعد في علاج الذئبة والسرطان والسكر

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - أ.ش.أ:

توصلت الأبحاث الطبية الحديثة إلى أن الكركم الذي يدخل في مكونات بهارات الكاري وإلى خليط المستردة لإعطائه اللون الأصفر المحبب - يساعد بصورة ملحوظة في الوقاية من زيادة فرص الإصابة بمرض الذئبة والسرطان والسكر فضلا عن الاكتئاب.

اضافة اعلان

وأوضح الباحثون "بمعهد أندرسون لأبحاث السرطان "بولاية "تاكساس" الأمريكية، أن هناك العديد من الدراسات والأبحاث الطبية التي نشرت حول مادة "الكركومين" أحد المركبات الهامة في توابل الكركم إلا أنه ما يزال هناك الكثير من المعلومات والحقائق الطبية والعملية لم يكشف عنه النقاب بعد.

وكثيرا ما تم استخدام هذه التوابل في الطب الشعبي لعلاج عدد من الأمراض والمشاكل الصحية النسائية مثل مشاكل المعدة واضطرابات الكبد والإمراض المعدية وأمراض الدم إلا أنه العلم الحديث قد نجح في الوصول إلى الأسس العلمية لاستخدام الكركم ضد هذه الاضطرابات.

ونجح العلماء في عزل المكونات الكيميائية المختلفة من هذه التوابل خاصة التي تحتوى على مادة "البوليفينول" وهى أحدى مضادات الأكسدة الهامة والتي تتواجد في مادتين "ديتربنس"و"سيسكوتربنس".

وأوضح الباحثون إلى أن الكركمين يحتوى على مابين 2 إلى 5% من الكركم العنصر الأكثر تأثيرا في هذه التوابل الهامة لصحة الإنسان.

وكانت عدد من الدراسات الطبية السابقة التي أجريت على الحيوانات قد أشارت إلى فاعلية هذه التوابل في الوقاية من عدد من الأمراض مثل الالتهابات المؤدية إلى زيادة مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض الأعصاب والاكتئاب والسكر والسمنة وتصل بالشرايين.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook