الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ارتفاع درجة الحرارة عند الاطفال

7 طُرق طبيعية لخفض حرارة طفلك في 5 دقائق

ارتفاع درجة الحرارة عند الاطفال
ارتفاع درجة الحرارة عند الاطفال
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

يعانى بعض الأطفال من ارتفاع درجة الحرارة ولديهم التهابات، لكن من الممكن التغلب على درجة الحرارة من خلال استخدام بعض الخطوات البسيطة الطبيعية التي تجعل الطفل بصحة أفضل، ولكن إذا استمرت درجة الحرارة في الارتفاع لأكثر من عدة أيام فتجب استشارة طبيب الأطفال.

اضافة اعلان

 

وحسب تقرير لموقع "Healthyfood house" الأمريكي فإن من الطرق الطبيعية التي من الممكن استخدامها في خفض درجة حرارة الطفل في أقل من 5 دقائق دون إعطاء الطفل أي أدوية:

 

ارتفاع درجة الحرارة عند الاطفال

 

1- وضع منشفة باردة على جبين الطفل، فهذه الطريقة فعّالة جداً في انخفاض درجة الحرارة، ومن الأفضل وضع قطعة من القماش الباردة على جبين طفلك وتركه ينام ويستريح.

 

2- إعطاء الطفل الكثير من السوائل والأطعمة الباردة، وذلك لخفض درجة حرارة الجسم من الداخل والخارج، التي تحافظ على جسمه رطباً.

 

3- بَشْر البطاطس ووضعها في جوارب طفلك، حيث إنها تساعد على خفض درجة الحرارة عند الطفل وتحسن حالته بشكل ملحوظ.

 

4- إبقاء الطفل في المنزل بمكان بارد، وذلك من أجل الحد من الحمى وجعل درجة حرارة الجسم معتدلة.

 

5- من الممكن تشغيل المروحة على درجة حرارة منخفضة، ولكن لا يسمح بوضعها مباشرة على الطفل، لكن من الأفضل وجود الهواء حول الطفل.

 

6- تجنب ارتداء طفلك الكثير من الملابس، وإزالة طبقات من الملابس حتى يفقد حرارة الجسم بسهولة أكبر من خلال الجلد، وإذا كان يرتعش من الأفضل تغطيته ببطانية خفيفة.

 

7- إعطاء الطفل حماماً فاتراً: استخدام الماء الفاتر قد يكون له تأثيرات ممتازة على صحة الطفل، حيث إنها تساعد على تبخر الماء من الجلد مما يجعله يبرد الجسم وتنخفض درجة الحرارة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook