الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

7 وظائف لا تحتاج لشهادات جامعية.. أبرزها «التعامل مع الطاقة النووية»

Screenshot_6
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

رغم أن الحصول على وظيفة جيدة دون شهادة جامعية أمراً أقرب إلى المستحيل في الوقت الحالي نظراً إلى التأهيل الأكاديمي الذي تشترطه مختلف الوظائف، إلا أن بعض الميادين لا تتطلب الكفاءة الجامعية، بقدر ما تتطلب مواهب وقدرات أكبر على التحمل.

اضافة اعلان

وفيما يلي أبرز الوظائف التي لا تتطلب شهادة جامعية، كما ذكر موقع "راديو سوا":​

الصحافة

نجح العديد من الصحفيين في ولوج مجال الإعلام دون تأهيل أكاديمي، حيث تعتمد الصحافة على الموهبة أولاً وقبل كل شيء، كما أن التطور التكنولوجي أتاح للجميع تقريباً فرصة الكتابة والتدوين.

عمال نظافة المستشفيات

تمنح شركات النظافة المكلفة بالتخلص من النفايات الطبية مبالغ مهمة لعمال مهرة، يتعاملون بشكل حذر مع النفايات الطبية.

الموارد البشرية

قد لا تبدو مهنة العاملين في الموارد البشرية مهمة بالمقارنة مع باقي المهن، لكنها تبقى ضرورية لأي مؤسسة من أجل التدبير السليم لميزانيتها.

الملاحة الجوية

على الراغب في الاشتغال بمجال مراقبة الملاحة الجوية أن يخضع لتدريب لا يتعدى خمسة أشهر، قبل أن يشتغل في مراقبة حركة الملاحة.

الطاقة النووية

يقترن الاشتغال في مجال الطاقة النووية بالحصول على أرفع الشهادات الأكاديمية، غير أن بعض التخصصات لا تتطلب شهادات أكاديمية عليا، بقدر ما تتطلب مهارة في التعامل مع المواد النووية.

منصات النفط

العمل في منصات النفط البحرية، عمل مضن وشاق ويتطلب ساعات طويلة من العمل في الأعماق وفي ظروف مناخية صعبة.

المناجم

قد تفاجأ لمعرفة أن دخل عمال المناجم المهرة في أمريكا مثلا يصل إلى 89 ألف دولار في السنة، العامل الماهر والذي يستطيع إتمام مهمته بنجاح ومردودية جيدة يمكن أن يحصل على دخل جيد ودون الحاجة لشهادة جامعية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook