الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تناول البندق واللوز والسوداني يوميا يحمى من الإصابة بالسرطان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

يكثر الناس من تناول العديد من المكسرات بمختلف أنواعها دون علم بفوائدها التي تعود على جسم الإنسان، لذلك أشارت دكتورة نهى أبو الوفا استشاري طب الأطفال بالقصر العيني في العاصمة المصرية "القاهرة" إلى عدد من المكسرات وفوائدها وهى كالتالي:

اضافة اعلان

البندق: فهو غنى بالأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة والتي تحمى القلب والمخ، كما أنه غنى بالنحاس والكبريت والزنك والحديد، حيث إن المكسرات الغنية بفيتامين "هـ" مضاد الأكسدة الذي يحمى من السرطانات.

اللوز: غنى بفيتامين "هـ" مضاد للأكسدة، بالإضافة إلى أنه يحافظ على سلامة غشاء الخلية خاصة الأغشية المخاطية والجلد عن طريق الحماية من الشوارد الحرة، بالإضافة إلى الماغنسيوم المهدئ ومانع السرطان، فضلاً عن وجود فيتامين " ب2 " الذي يحافظ على كفاءة الجلد، والفم والقرنية وعمليات التمثيل الغذائي.

هذا إلى جانب أن اللوز غنى بالمعادن والمنجنيز والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمغنايسيوم والزنك، والسيلينيوم، وخال من الجلوتين "البروتين الشهير الذي يسبب حساسية القمح" ما يجعله يضاف للدقيق الخالي من الجلوتين.

السوداني: يزيد من إفراز الوسيط الكيميائي "أي الـ10" المضادة لالتهابات الطبيعي القوى الذي يحد من كافة الالتهابات والتفاعلات المناعية التي تسبب ظهور أعراض الحساسية ولولاه لاندفعت الالتهابات تدمر الأنسجة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook