الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«زاد» تُطلق تطبيقًا ذكيًّا لـ«رياض الصالحين»

(إعلان 1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الدمام:

أطلقت مجموع زاد التطبيق الإلكتروني للأجهزة الذكية "رياض من رياض الصالحين" يحتوي التطبيق على المتن النصي المشكل لأحاديث رياض الصالحين، وتم ضبط أرقام الأحاديث على طريقة ترقيم الشيخ الألباني رحمه الله كما يحتوي على قراءة صوتية للأحاديث.

اضافة اعلان

وبإمكان المستخدم استعراض شرح الحديث من الشروح المتوفرة داخل التطبيق، والتي قد تنوعت بين الشرح النصي المختصر والشرح الصوتي، فيتواجد به شرح نصي من كتاب نزهة المتقين شرح رياض الصالحين، وشرح صوتي لفضيلة الشيخ محمد صالح بن عثيمين، وآخر لفضيلة الشيخ خالد السبت.

كما تتنوع طُرق استعراض الأحاديث داخل التطبيق، فمع قائمة الفهارس يمكن الاختيار بين طرق الوصول إلى الأحاديث المختلفة العرض بالكتب والأبواب (فهرس الكتاب)، أو حسب الرواة، أو التخريج، أو الموضوعات: (أحاديث القصص النبوي، الأحاديث القدسية، أحاديث الشمائل)، أو حسب رقم الحديث.

ويتميز التطبيق بعدة خدمات مثل البحث، حيث بالإمكان البحث داخل متن الأحاديث، أو داخل الشرح، أو كلاهما معاً، كذلك خدمات التخريج حيث تم تخريج جميع الأحاديث من كتب السنن والمسانيد والصحاح، وخدمات التراجم مما يتيح للمستخدم استعراض ترجمة أي راوي (صحابي) من رواة أحاديث الكتاب والاطلاع عليها، وهي عبارة عن ترجمة مختصرة بلغ عددها 275 ترجمة، بالإضافة إلى خدمات تسجيل المعلومات والأفكار، وخدمات المفضلة الخاصة.

التطبيق في أرقام:

1905 أحاديث

215 ترجمة رواة الأحاديث من الصحابة الكرام

10 تراجم أصحاب المسانيد والشراح

35 ساعة صوتية لقراءة متون الأحاديث

140 ساعة صوتية لشرح الأحاديث (ابن عثيمين)

500 ساعة صوتية لشرح الأحاديث (السبت)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook