الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الشؤون الاجتماعية تنقل مهام تسجيل جمعيات المُلاك للإسكان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أنهت وزارة الشؤون الاجتماعية الإجراءات النظامية بنقل الإشراف على مجالس مُلاك العقار إلى وزارة الإسكان، وذلك تنفيذاً للأمر السامي الكريم الصادر بهذا الشأن بتاريخ 8 / 2 / 1437هـ.

اضافة اعلان

يأتي ذلك وفقاً لما ورد في الفقرة الأولى من الأمر السامي الكريم الصادر بتاريخ 8 / 2 / 1437هـ في البند الرابع القاضي بالموافقة على نقل الإشراف على نشاط ما يتصل بالوحدات العقارية وفرزها المشار إليه في قرار نظام ملكية الوحدات العقارية ولائحته التنفيذية إلى وزارة الإسكان، وحيث قضى الأمر السامي بأن تستكمل الإجراءات النظامية لنقل هذا النشاط خلال مدة لا تتجاوز تسعين يوماً.

كما تم نقل كافة ما يتعلق بكافة الملفات والسجلات الخاصة بجمعيات الملاك (16) جمعية قائمة و(6) جمعيات تحت التأسيس إلى وزارة الإسكان بشكل نهائي وفق آخر محضر بين الطرفين المُعد يوم الجمعة 12 / 3 / 1437هـ لتصبح منذ تاريخه هي الجهة المعنية بهذه المجالس.

يذكر أن مسؤولية وزارة الشؤون الاجتماعية سابقاً هي تسجيل جمعيات المُلاك والإشراف عليها، وجمعيات المُلاك العقارية يكونها ملاك العقار المشترك إلى تزيد وحداته على عشر وجاوز عدد ملاكها خمسة ويمكن أن تكون بعدد أقل لائحة لضمان العقار وحسن الانتفاع به.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook