الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الثلاثاء.. «الشورى» يناقش توصية بتوطين وظائف «هيئة السياحة» بالكوادر الوطنية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

يصوت مجلس الشورى خلال جلسته العادية السابعة التي يعقدها ، غداً الاثنين ، على توصيات لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التقرير السنوي لوزارة الشؤون البلدية والقروية للعام المالي 1434 /1435هـ وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر اللجنة تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات أثناء مناقشة التقرير في جلسة سابقة .

اضافة اعلان

ودعت اللجنة في إحدى توصياتها إلى وضع برنامج زمني لإعادة تأهيل الأحياء العشوائية بالتعاون مع القطاع الخاص ، وفي توصية أخرى طالبت بوضع برامج تدريبية متخصصة في المجالات التي تتطلبها أعمال القطاع البلدي.

ويتضمن جدول أعمال المجلس لهذه الجلسة التصويت على مقترح تعديل نظام رعاية المعوقين المقدم من عدد من أعضاء المجلس استناداً للمادة 23 من نظام مجلس الشورى ، وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات أثناء مناقشة المقترح في جلسة سابقة .

وفي جلسة المجلس العادية الثامنة التي يعقدها ، بعد غد الثلاثاء ، يستمع المجلس لوجهة نظر لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لديوان المراقبة العامة للعام المالي 1435 /1436هـ .

ويصوت المجلس على توصيات لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن تقرير الأداء السنوي لديوان المظالم للعام المالي 1435 /1436هـ وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر اللجنة تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات أثناء مناقشة التقرير في جلسة سابقة .

ومن الموضوعات التي يتضمنها جدول أعمال المجلس لهذه الجلسة مناقشة تقرير لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للعام المالي 1435 /1436هـ .

وأكدت اللجنة في توصياتها على ضرورة إشغال الوظائف الشاغرة لدى الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالكوادر البشرية الوطنية المؤهلة للارتقاء بالقطاع السياحي ، وفي توصية أخرى طالبت اللجنة بأن تضمن الهيئة تقاريرها السنوية نتائج المؤشرات الكمية والنوعية لأدائها وربطها بأهداف الإستراتيجية العامة لتنمية السياحة الوطنية المحدثة .

ويتضمن جدول أعمال المجلس في هذه الجلسة مناقشة تقرير اللجنة المالية بشأن الأحكام الجزائية لجرائم الاحتيال وخيانة الأمانة في التعاملات المالية ، وتقرير لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن مشروع مذكرة تعاون علمي وتعليمي بين وزارة التعليم ووزارة التعليم والبحث العلمي في رومانيا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook